أخبار تقنية

سوني ترحب بتفعيل ميزة اللعب أونلاين بين مستخدمي Xbox و بلاي ستيشن

واحدة من أكبر المشكلات في قطاع الألعاب المنزلي نجد أن ميزة اللعب أونلاين لا توفر اللعب ضد مستخدمي المنصة المنافسة، فإذا كنت تستخدم لعبة متوفرة لأجهزة اكس بوكس وان على بلاي ستيشن 4 لا يمكنك أن تتنافس مع أصدقائك ومستخدمي الجهاز المغاير رغم أن الألعاب لا تتغير مواصفاتها في العادة من جهاز إلى آخر.

مايكروسوفت أعلنت العام الماضي في معرض E3 أنها ستوفر هذه الميزة لأجهزتها لتمكينهم من اللعب ضد مستخدمي اجهزة بلاي ستيشن وأيضا حواسيب الألعاب.

وخلال هذا الأسبوع تم الإعلان على أن كل من Rocket League و Minecraft أصبحت تدعمان اللعب أونلاين مع مختلف الأجهزة ومنها اكس بوكس مع حواسيب ويندوز وحواسيب الماك وحتى نينتندو Switch بينما تم تجاهل بلاي ستيشن.

وفي مقابلة صحفية مع Eurogamer أكد Jim Ryan المسؤول عن المبيعات والتسويق العالمي لأجهزة بلاي ستيشن أن سوني ترحب بتفعيل ميزة اللعب أونلاين بين مستخدمي Xbox و بلاي ستيشن مع بقية أجهزة الألعاب.

وعن عدم دعم Rocket League و Minecraft للعب أونلاين مع بقية المنصات على بلاي ستيشن 4، أضاف المسؤول نفسه، ان هذا بسبب المبيعات القوية التي حققها الجهاز وهو ما لا يعجب المنافسين ممن قرروا حظر أجهزة سوني من هذه الميزة.

وأضاف أن خطوة مايكروسوفت باستثناء لن يقلص من شعبية بلاي ستيشن التي تتمتع بمبيعات كبيرة ومستخدمين كثر، وبالتالي في الأصل من يريد الكثير من المنافسين عبر ميزة اللعب أونلاين سيختار بالطبع استخدام أجهزة سوني الشائعة والمتوفرة لدى معظم أصدقائنا فلا يزال مستخدمي Xbox أقلية.

في النهاية ترحب الشركة بالتعاون مع الناشرين والمطورين لتفعيل هذه الميزة بالطبع على أجهزتها ودعم اللعب أونلاين ضد مستخدمي الأجهزة المنافسة في السوق.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق