أخبار المواقع

تمبلر تفعل الوضع الآمن لتجنب عرض المحتوى الإباحي للمستخدمين

تعاني منصة تمبلر من مشكلة المحتوى الإباحي والذي يمكن ان يعرض لك عند البحث عن كلمة معينة قد لا تتعلق بالجنس، خصوا في ظل حشو الكلمات الذي يقوم به مستخدمي هذه المنصة وتعمدهم نشر المحتوى الجنسي بشكل عشوائي.

في هذه الحالة يمكن أن تعرض ضمن النتائج والصفحات صور متحركة جنسية وأخرى صور فوتوغرافية، وهو ما اقلق اندونيسيا خلال الفترة الماضية ودفعها لحجب الموقع لهذا السبب.

لكن أيضا هناك قلق في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية من ظهور هذه المحتويات للأطفال والمراهقين وهم يشكلون نسبة ليست قليلة من المستخدمين النشيطين على هذه المنصة.

الآن يمكنك تفعيل التصفح الآمن اعدادات حسابك على الشبكة ليعمل الموقع على حجبها عنك، في المقابل بالنسبة للمستخدمين الذين هم أقل من 18 عاما سيتم تفعيل هذه الميزة لهم ولا يمكنهم تعطيلها.

ولم توضح الشركة الطريقة التي تتعرف بها على الصور والمحتويات الجنسية، هل من خلال التسمية والكلمات الدلالية أو من خلال استخدام الذكاء الإصطناعي الذي يستطيع التعرف على مثل هذه الحالات.

وتأتي هذه الخطوة لتشبه ما تقوم به أيضا تويتر التي تسمح بمشاركة الصور الإباحية وتعمل على حجبها حتى يفتحها المستخدم، على عكس انستقرام الذي يمنع مشاركة هذه المحتويات ويحجب الصور والفيديوهات الحساسة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق