أخبار المواقع

فيس بوك توفر المزيد من الإحصائيات لأصحاب الصفحات والمعلنين

 

على مستوى الإحصائيات والشفافية في تقديم البيانات لا تزال فيس بوك وراء جوجل على هذا المستوى، وفي قطاع الشبكات الإجتماعية يعمل العملاق الأزرق على تحسين هذا الجانب لأصحاب الصفحات والمعلنين، ما سيساعدهم في تقديم المحتوى المطلوب والمرغوب، إلى جانب حصد نجاحات أفضل مع الإعلانات.

في البداية فقد أضافت الشركة إلى الإحصائيات العامة، احصائية مشاهدات صفحة الهبوط Landing page views وهي التي تتضمن بعض الأرقام المهمة عن موقع المعلن أو صاحب الصفحة، ومنها عدد الضغطات والاحصائيات التي يمكنها أن تكشف عن مشكلة قلة الزيارات أو مشكلة عدم الشراء وعدم تنزيل التطبيقات من الموقع وقلة مدة التواجد.

إحصائيات تفاعلات الصفحات Page interactions analytics هي نوع جديد من الإحصائيات التي يمكك الحصول عليها، وهي التي توفر لك المقارنة بين عدد المعجبين الجدد في فترة زمنية معينة مع عدد من قاموا بإلغاء اعجاب في نفس الفترة.

أيضا هناك pre-impression activity breakdown التي توفر لك التعرف على الأشخاص الذين تفاعلوا مع الإعلان هل هم مكررين أم اشخاص جدد.

وترغب فيس بوك من خلال تقديم هذه الإحصائيات إلى مساعدة المعلنين على فهم العملاء والفئة المستهدفة وتفاعل الناس مع إعلاناتهم، ورغم أن المعلنين المحترفين يستخدمون أدوات متقدمة لجمع البيانات والإحصائيات إلا أن الإحصائيات الجديدة ستساعدهم أكثر في معرفة سلوك المتفاعلين مع إعلاناتهم.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock