أخبار تقنية

رسميا: شراكة نوكيا وشاومي في مجال براءات إختراع الإتصالات

أعلنت اليوم الأربعاء كل من الشركتين نوكيا الفنلندية و شاومي الصينية اتفاق شراكة متكامل في مجال براءات اختراع الإتصالات.

بناء على هذا الإتفاق ستعمل نوكيا المتخصصة في صناعة معدات الإتصال بتزويد نظيرتها الصينية بمعدات البنى التحتية للشبكات وتراخيص استخدام براءات اختراعها في هذا المجال.

وتعد هذه أول مرة تتفق فيها الشركة الفنلندية المتخصصة في هذا المجال الآن مع شركة صينية وسبق وأن عقدت اتفاقات مع كل من آبل و سامسونج.

هذه الإتفاقية شملت أيضا ليس الشراكة في مجال الإتصالات وشبكات الإتصال بل إنها قد تفتح الباب لتعاون أكبر ما بينهما، في مجالات أخرى ومنها الواقع الإفتراضي والمعزز والتقنيات الحديثة للأجهزة المحمولة.

كما أن هناك خطط ضمن هذه الإتفاقية للتعاون في مجال إنترنت الأشياء الذي يستعد مستقبل التكنولوجيا المنزلية وفي مكاتب العمل والمنشآت المختلفة.

وحسب مراقبين فإن هذه الإتفاقية ستعزز من عائدات نوكيا في مجال شبكات الإتصال التي تشكل حاليا 90 في المئة من عائداتها، لكن أيضا تفح الباب لنرى اتفاقيات شراكة مع شركات صينية أخرى.

وتملك العملاقة الفنلندية مكتبة كبيرة من براءات الاختراع نظرا لتاريخها العريق في هذا المجال، وهذا ما يفرض على الشركات التعاقد معها للحصول على تراخيص لاستخدام تقنياتها مقابل مبالغ مادية يتم دفعها حسب فترات زمنية يتم الاتفاق عليها.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق