أخبار تقنية

قوقل تُضيف ميزة “تقصي الذعر” على اندرويد 7.1

قوقل تُضيف ميزة “تقصي الذعر” على اندرويد 7.1

عندما أعلنت قوقل عن إصدار نظام تشغيلها أندرويد نوجا 7.1، تم من طرفها ذكر المزايا والإضافات الجديدة التي تم توفيرها في هذا الإصدار، بنفس الوقت لم تتحدث عن أهم المزايا وهي ما تسمى بميزة تقصي الذعر “panic detection mode”.

هذا الوضع بحد ذاته تم تطويره للكشف عن التطبيقات الخبيثة بسرعة والغير متوقعة والخروج من التطبيق الخبيث بسرعة كبيرة، ووفقًا للمطورين تتبع هذه الميزة كم مرة تضغط فيها على زر الرجوع ومرتبطًا في فترة معينة من الزمن، حيث الضغط 4 مرات بمعدل زمني 0.3 ثانية سيتم تجاوز التطبيق الخبيث ويتم إرجاعك الى الشاشة الرئيسية.

طبعًا هذا الوضع يكون مفيدًا جدًا في حالة أن كان أحد التطبيقات الخبيثة يمنع خروجك منه، ولكن عبر هذا الوضع سيعمل على إخراجك قسرًا واولًا وأخيرًا يَصُبُ الأمر في مصلحة المستخدم، ومع هذه الميزة الجديدة سيستفيد منها نحو 9% من مستخدمي أندرويد كونهم يعملون على إصدار النظام المذكور.

وهذا يعني أن نسبة قليلة من مستخدمي اندرويد سيستفيدون من هذه الميزة، أخيرًا وبهذا الوضع الجديد مطوري البرمجيات قد اكتشفوا طريقة جديدة لتسميم ومنع البرمجيات الخبيثة من فتحها عبر هاتف الاندرويد.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق