الهواتف الذكيه

كارثة بسبب عجز آبل عن ادراج ماسح البصمة في شاشة آيفون 8

ادراج ماسح البصمة في شاشة آيفون 8 تعد مهمة صعبة جدا، بالنظر إلى المشكلات التي تظهر نتيجة القيام بذلك والأداء السيء الذي تقدمه هذه الميزة وهي النتيجة نفسها التي توصلت إليها سامسونج التي حاولت ادراج ماسح البصمة في شاشة جالكسي اس 8 وفشلت.

حسب العديد من المحللين من مؤسسة KeyBanc Capital Markets منهمAndy Hargreaves, John Vinh وأيضا السيد Josh Beck فإن الوقت يداهم شركة آبل التي تحاول منذ اسابيع طويلة الوصول إلى تقنية مثالية لإدراج ماسح البصمة في الشاشة.

وحسب هؤلاء المحللين فليس لدى الشركة الكثير من الوقت لاتخاذ القرار النهائي بإداج ماسح البصمة في الشاشة عندما تتوصل إلى التقنية الجيدة او تلغي ذلك وتجد حلا جانبيا آخر.

لدى الشركة الأمريكية حوالي 12 أسبوعا فقط للتوصل إلى تقنية متكاملة وسريعة الاستجابة تتيح للمستخدمين التحقق من بصماتهم عند وضعها على الشاشة وتضمن اختفاء زر الرئيسية من الواجهة الأمامية، بعد هذه المدة سيدخل الجيل الجديد الإنتاج الفعلي.

هذا يعني أن أغسطس القادم لن يشهد بدء عملية تصنيع هواتف آيفون الجديدة كما هو المعتاد خلال الأشهر الماضية، حيث تعمل على الشركة على بدء الإنتاج أواخر الصيف ليتوفر الجيل الجديد بداية الخريف خلال سبتمبر.

لكن على الشركة التوصل إلى حل لهذه المشكلة خلال الشهر المقبل كي يتم اتمام بقية العمليات التطويرة المتعلقة بالشاشة والدرات المتصلة بالتقنية.

نتيجة هذه الإجراءات ستكون تأجيل إطلاق آيفون 8 حتى نوفمبر القادم ما يعني تاخرا بشهرين تقريبا عن الموعد الطبيعي لإطلاق هواتف آيل الجديدة وسيؤثر هذا سلبا على النتائج المالية للربع الأول من السنة المالية للشركة والذي يبدأ خلال أكتوبر.

إضافة لما سبق هناك توقعات بأن النسخة الأفضل من آيفون 8 وهي الأكبر حجما على الأغلب ستأتي بسعر مرتفع، حيث سيبدأ من 1199 دولار إلى 1249 دولار بالنسبة لنسخة 64 جيجا بايت، فيما سيتوفر بسعر 1299 دولار إلى 1399 دولار بالنسبة لنسخة 256 جيجا بايت.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock