الشركات التقنية

كريم استثمرت في شركة النقل التشاركي Swvl المصرية للحافلات

تتزايد المنافسة في قطاع النقل التشاركي في منطقة الشرق الأوسط وتعد مصر واحدة من أكبر الأسواق في المنطقة التي تشهد تزادي اقبال الناس على خدمات النقل التشاركي والإبتعاد عن خدمات النقل التقليدية.

كلايم هي واحدة من الشركات الإقليمية التي تركز على السوق المصرية وقررت أن تستثمر في مجال قريب منها وهو النقل التشاركي للحفلات، وقد قررت الاستثمار في شركة Swvl التي أسست منذ 3 أشهر من طرف مدير سابق في كريم نفسها وهو مصطفى قنديل المدير التنفيذي للشركة.

وتقدم هذه الشركة تطبيقا على هواتف اندرويد و آيفون يمكن منه للراكبين حجز ودفع أجرة النقل وتحديد الوجهة، وهي التي تحاول التغلب عن المشاكل المرتبطة بمجال نقل الباصات والحافلات.

ويصل قيمة الاستثمار الذي حصلت عليه الشركة المصرية إلى 500 ألف دولار ليكون لها مقعد في مجلس الإدارة ولا نعرف حصتها من أرباح الشركة كم ستكون.

وتعتبر شركة Swvl واحدة من أسرع الشركات نموا في قطاع النقل التشاركي، وهي تركز على الحافلات والباصلات ولا تنافس في قطاع النقل التشاركي للتاكسي وسيارات الأجرة.

واستفاد أزيد من 50 ألف راكب من خدمات هذه الشركة كما تعاقدت الشركة مع أكثر من 200 حافلة لتكون تابعة لخدماتها، وهي تهدف للوصول إلى 300 ألف رحلة شهريا، وتتواجد حاليا فقط في القاهرة وتخطط للتوسع إلى المزيد من المدن منها الاسكندرية.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق