أخبار المواقع

جوجل تطلق ميزة تغذية الأخبار على الصفحة الرئيسية في الموبايل

لم تربح جوجل معركة الشبكات الإجتماعية إلى الىن بالرغم من محاولاتها الكثيرة، لكن في جعبتها الكثير وقد قررت اقتباس ميزة تغذية الأخبار news feed من فيس بوك و تويتر.

في البداية ستتوفر هذه الميزة خلال الساعات والأيام القادمة للمستخدمين على التطبيق الرسمي لمحرك البحث في كل من أندرويد و آيفون.

عند الولوج إلى الصفحة الرئيسية لمحرك البحث ستظهر لك الأخبار والمقالات من مواقع الويب التي يتم أرشفتها عن المواضيع التي تهمك.

فإذا قمت بالبحث عن فريق برشلونة أو ريال مدريد أو فريق مفضل لك سيظهر لك في أعلى نتائج البحث زر المتابعة وبالضغط عليه ستجد أحدث اخبار فريقك في الصفحة الرئيسية من محرك البحث.

نفس الأمر يمكنك القيام به مع الشخصيات المشهورة ومتابعة الرياضيين والمشاهير والفنانين والسياسيين والدول والحكومات والمنظمات والشركات وأخبار التقنية والأزياء والإقتصاد والسياس والعلوم والثقافة …الخ.

في ذات الوفت يمكنك إلغاء متابعة أية مواضيع لا تريد الحصول على نتائج البحث الخاصة بها في الصفحة الرئيسية من تطبيق جوجل.

ومع إجراء المزيد من عمليات البحث ستتحسن ميزة تغذية الأخبار news feed لتعرض لك أحدث نتائج البحث المتعلقة بالمواضيع التي تبحث عنها في العادة وسيستثنى منها نتائج البحث الحساسة الخاصة بعمليات البحث عن المواقع الإباحية حسب بيان نشرته جوجل.

تأتي هذه الخطوة لتجعل جوجل من محرك بحثها ليس فقط مصدرا للحصول على الأجوبة، بل أيضا لمتابعة كل المواضيع التي تهتم بها في مكان واحد والإبتعاد عن فيس بوك وتويتر اللذان يعرضان لك منشورات وتغريدات لا تتعلق باهتماماتك الحقيقية.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق