التطبيقات

واتساب يعاني من مشاكل في الصين وقد يتعرض للحجب

إلى الآن لم يتم حجب واتساب في الصين كما هو الحال بالنسبة لفيس بوك ويوتيوب وجوجل وتويتر وحتى تيليغرام، لكن هذا سيتغير على ما يبدو خلال الأيام القادمة.

رغم أن تطبيق التراسل الفوري لا يمتع في الصين بشعبية كبيرة على عكس منافسه WeChat المنتشر هناك، إلا أن الحكومة الصينية تستهدفه كواحدة من الخدمات الأجنبية المشبوهة.

خلال الساعات الماضية لاحظ العشرات من مستخدمي التطبيق هناك أنه لا يمكن إرسال الصور ومقاطع الفيديو وهناك من واجه مشكلات في إجراء مكالمات صوتية ومرئية إضافة إلى التواصل الكتابي مع الأصدقاء.

والآن تقول تقارير صحفية أن ما يحدث للتطبيق هناك ليس عطلا تقنيا أو مشكلات تقنية يعاني منها التطبيق بل إنها بداية لحجب التطبيق في الصين.

ومن المنتظر أن تكون هذه ضربة قوية وموجعة لفيس بوك الذي يحاول جاهدا التواجد في السوق الصينية والإنتشار بها وهو الذي تعرض للحجب منذ 2009.

ورغم لقاء مارك زوكربيرغ مع الرئيس الصيني وتعلمه الصينية وانفتاحه على الصين إلا أنه لم ينجح في إرضاء الحكومة الصينية واقناعهم بأن خدمات فيس بوك لا تكشل خطرا على الأمة الصينية.

وتتهم الخدمات الأجنبية في الصين بأنها داعمة للآراء السياسية المناهضة للحزب الشيوعي الحكومي، وأنها أيضا تروج للمحتويات الجنسية والأخبار المزيفة والمحتويات التي تهدد الحياة النفسية للشباب إضافة إلى انها ادوات بيد الحكومة الأمريكية التي تكن عداء للصين منذ عقود طويلة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق