أخبار تقنية

أبل الشركة الأكثر ربحًا في العالم

أبل الشركة الأكثر ربحًا في العالم

إستنادًا إلى القيمة السوقية “سعر السهم مضروبًا في الإسم القائمة” تمكنت أبل من التمركز والتربّع في المركز الأول بإستحقاقها أكثر من 784500000000$، وقد حققت الشركة 215 مليار دولار خلال السنة المالية الأخيرة مما يجعلها التاسعة في العالم لهذه الفئة.

من ناحيته الربع المالي الثاني من عام 2017 كان هاتف ايفون هو الأكثر تأثيرًا بقيمة الأرباح، حيث كان المسؤول بنحو 63 من عائدات ابل، وبكل تأكيد هذا الرقم يظهر مدي أهمية هذا المنتج للشركة الأمريكية.

ورجوعًا للأرقام فقد حققت أبل في السنة المالية الماضية حوالي 45.7 مليار دولار، وهذا ما يعني أنها الأكثر ربحية في العالم، بدوره حقق البمك الصناعي والتجاري الصيني المرتبة الثانية بحوالي 41.9 مليار، ومن ثم يليها شركة جيه بي مورجان (24.7 مليار دولار من الأرباح)، بيركشاير هاثاواي (24.1 مليار دولار) و ويلس فارغو (21.9 مليار دولار) على التوالي.

وقد أتت سامسونج أتت في المرتبة العاشرة بتحقيقها حوالي 19.3 مليار، أخيرًا أبل توشك على أن تكون الشركة الأولى في التاريخ والتي تبلغ قيمتها تريلون دولار، وضرب هذا الرقم الخرافي سيكون من إرتفاع سعر هاتف أيفون القادم “آيفون 8” حيث هناك زيادة ما نسبته 28% وهذا كافيًا لوصول أبل لهذا الرقم.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق