أخبار تقنيةالشركات التقنية

باناسونيك تطلق كاميرا LUMIX FZ80 في الإمارات

باناسونيك تطلق كاميرا LUMIX FZ80 في الإمارات

أعلنت شركة باناسونيك عن تقديم كاميرتها الرقمية الجديدة LUMIX FZ80 في الإمارات المتحدة، وتأتي هذه الكاميرا المعلن عنها سابقًا بقدرات تصوير هائلة، بدوره تندرج هذه الكاميرا ضمن سلسلة كاميرا FZ الغنية عن التعريف، والتي تأتي بمزايا تقريب بصرية عالية جدًا، فضلًا عن إمكانيات تحكم مذهلة.

فيما يخص مواصفات الكاميرا المذكورة فتتميز بخصائص الإستقبال والتنوّع لكل من عشاق التصوير والمسافرين على حد سواء، حيث تتميز العدسة بطول بؤري 20 مم – 1200 مم، مما توفّر تصويرًا رائعًا والأهم زاوية واسعة، ومع عدسة LUMIX DC VARIO 20mm يمكن إلتقاط 40% لزاوية أوسع مقارنة مع عدسة 24mm التقليدية، وتفتخر الكاميرا بقدومها بسرعات ودقة عالية في الضبط التلقائي للصور مع تقنية DFD .

والتي بدورها تختصر هذه التقنية الوقت اللازم لضبط التركيز، وتقوم الكاميرا والعدسات بتبادل الإشارات الرقمية بسرعة قصوى تصل إلى 240 إطارًا في الثانية، ما يسمح للكاميرا بضبط التركيز التلقائي خلال 0.09 ثانية من الزمن، كذلك تتيح الكاميرا لصاحبها إلتقاطًا سريعًا للصور المتتابعة بسرعة 10 إطارات في الثانية (مع تركيز تلقائي لمرة واحدة AFS)/ 6 إطارات في الثانية (مع تركيز تلقائي متواصل AFC)، بدقة 18.1 ميجابكسل كاملة مع غالق ميكانيكي يضمن تصوير الأجسام سريعة الحركة بوضوح تام.

كما وتشمل المزايا الأخرى قدرة الكاميرا على تصوير صورة او فيديو بدقة 4k، جنبًا إلى جنب ميزة ضبط التركيز بعد التقاط الصور والمعروفة بإسم “post focus” كما وهناك خاصية القص الفوري للصور بدقة 4K والتي تتيح لعشاق تصوير الفيديو مستويات مذهلة من المرونة، لا سيما عند التقاط مقاطع التقريب البطيء أو تصوير الحركة الثابتة، مع الحفاظ على جودة عالية للصور في اللقطات النهائية. علاوةً على ذلك، يساعد نمط “4K Pre-burst” على التقاط صور بسرعة 30 إطارًا في الثانية قبل وبعد تحرير غالق العدسة، وذلك لتصوير اللحظة المرغوبة تمامًا.

كما تتيح ميزة تخزين الصورة دفعة واحدة “Batch Save” من حفظ سلسلة متتابعة تضم 150 إطارًا بضغطة زر، ويمكن للمستخدمين التقاط صور بجودة 4K، ومجموعة متنوعة من الوظائف الأخرى مثل تقنية تجميع التركيز البؤري بين قوسين “Focus Stacking”، وضبط التركيز بعد التقاط الصور وميزة Light Composition، وميزة القص الفوري للصور بدقة 4K‘4K Live Cropping. وخاصية التصوير البانورامي الإبداعي.

باناسونيك تطلق كاميرا LUMIX FZ80 في الإمارات

أخيرًا شملت كاميرا LUMIX FZ80 وظائف متقدمة مثل خاصية LVF ودعم التكبير بنسبة 0.46 مرة وضمان بمعدل 60 إطاراً في الثانية معالجة لمشكلة تأخر الصور لتصوير الأجسام سريعة الحركة. وهناك شاشة تحكم خلفية تعمل باللمس بقياس 3 بوصات بدقة 1.040 ألف نقطة، ما يتيح استخدام ميزة التركيز السريع وتحرير غالق العدسة، وهناك دعم عمليات ما بعد التصوير، بما فيها اختيار نمط التصوير بجودة 4K (4K Photo) أو ضبط التركيز بعد التقاط الصور، والتحكم اليدوي الكامل، و (P/A/S/M) للمستخدمين المتقدمين، وتم إعادة تصميم مقبض الكاميرا لتعزيز ثباتها خلال جلسات التصوير الطويلة مع تشغيل تقنية O.I.S مع وضع Active Mode للحد من الضبابية والتعتيم أثناء تسجيل مقاطع الفيديو والتقاط الصورة الثابتة.

إلى جانب ذلك، توفر ميزة الإنترنت اللاسلكي (وفق معيار: IEEE 802.11 b/g/n) تجربة تصوير أكثر مرونة ومتعة، وتمكن المستخدمين من تحميل الصور مباشرة إلى مجموعة متنوعة من مواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره سعر كاميرا LUMIX FZ80 في الإمارات المتحدة بلغ 1549 درهم إماراتي.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق