الهواتف الذكيه

ايفون 8 سيدعم خاصية SmartCam وتقنية التعرّف على الوجه

ايفون 8 سيدعم خاصية SmartCam وتقنية التعرّف على الوجه

في أحدث تسريب يطال الهاتف المنتظر من قبل أبل هاتف ايفون 8، يكشف لنا المطور الشهير Guilherme Rambo المزيد من التفاصيل الجديدة التي سيأتي بها الهاتف المذكور، والذي كشف بقدوم الهاتف بكاميرا مزدوجة ولكن بالشكل الرأسي.

ومن التفاصيل الأخرى التي نشرها Guilherme Rambo قدوم هاتف ايفون 8 بخاصية جديدة خاصة بالكاميرا وتم تسميتها SmartCam وهي أقرب للوضع التلقائي الذكي في كل من هواتف سوني أو غيرها الحديثة.

وقد اعتمد Rambo على نشر هذه التفاصيل على الأكواد البرمجية الموجودة ضمن نظام تشغيل Home Pod الذى أطلقت شركة أبل الإصدار الأول منه مع بداية الأسبوع الحالى، وإن هذه الميزة الجديدة تقوم بإعادة ضبط إعدادات الكاميرا بشكل آلى، وفقًا للمشهد الذى يقوم حامل الهاتف بتصويره، فعلى سبيل المثال، عند تصوير ألعاب نارية، ستقوم الكاميرا بالتقاط أكثر من صورة وتحليل المحتويات للعثور على أوضح نموذج للألعاب النارية، وذلك قبل عرض النتيجة للمستخدم.

وأشار التقرير إلى أن شركة أبل ستعتمد على خوارزميات للتعرف على العناصر الموجودة داخل الصور، كذلك فقد أشار إلى أن الهاتف الجديد سيعتمد على تقنيات التعرف على الوجه لتأمين الهاتف، وتأكيد هوية المستخدم عند الدفع عبر Apple Pay، كذلك من المنتظر أن يدعم الهاتف ميزة الشحن اللاسلكى.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق