أخبار تقنية

وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية تتبنى رقمنة خدماتها للمواطنين والمقيمين

في خطوة تناسب توجه المملكة السعودية إلى برنامج التحول الوطني في المملكة 2020، ورؤية 2030، قررت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية العمل على رقمنة خدماتها وتسهيل قضاء مصالح المواطنين والمقيمين على حد السواء.

ولفعل ذلك قررت التعاون مع «في إم وير» و«ديل إي إم سي» معتمدة على منصة إدارة السحابة vRealize® Suite والتي على أساسها سيتم تخزين البيانات الخاصة بالمواطنين ومختلف العمليات على خوادم آمنة مع أخد النسخ الاحتياطية باستمرار لضمان عدم ضياعها أو اتلافها.

وتعتبر وزارة الشؤون البلدية والقروية من الهيئات الحكومية الرائدة التي تسعى باستمرار إلى الارتقاء بمستوى ونمط الحياة في المدن، إلى جانب حماية البيئة والموارد الطبيعية في أنحاء المملكة، من خلال توفير العديد من الخدمات كالتخطيط العمراني للمدن، وتنمية البلدات والقرى، وحماية البيئة والصحة العامة عبر 16 مركز بلدي إقليمي، و269 مركز بلدية محلية.

وبفضل نشر منصة إدارة السحابة vRealize® Suite من «في إم وير»، كجزء رئيسي من السحابة الهجينة للمؤسسات من «ديل إي إم سي»، أصبح بإمكان مركز المعلومات البلدية التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية توفير بوابة مركزية قائمة على السحابة وذاتية الخدمة لبلدياتها.

ومن المنتظر يناء على هذا ينتظر أن تقدم الوزارة خدماتها للمواطنين بوتيرة أسرع بنسبة 200 بالمائة، مع إعادة تخصيص 30 بالمائة من ميزانية تقنية المعلومات من أجل تطوير العروض المستقبلية، وفقاً لمتطلبات واحتياجات الوزارة.

في هذا السياق قال د. إبراهيم عبد الله، مدير مركز المعلومات البلدية لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية:

“بفضل هذا التعاون المشترك مع كل من «في إم وير» و«ديل إي إم سي»، أصبح لدينا الآن منصة سحابية تعمل على تقديم الخدمات الرقمية البلدية بوتيرة أسرع لكل من الشركات والمواطنين في جميع أنحاء المملكة لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الحالية والمستقبلية. ونتيجة لعملية التحول الرقمي التي تشهدها، فقد تمكنت الوزارة، وبسرعة كبيرة، من تنفيذ هذا المشروع ووفقاً لمعايير برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، إلى جانب تقديم خدمات حكومية عالية المستوى”.

وأكدت الوزارة في بيانها أنه مهما كانت حجم بيانات المواطنين والمقيمين في ازدياد فإن أداء هذه المنصة سيكون عاليا ولن يتأثر بذلك.

المصدر: بيان رسمي

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق