التطبيقات

دعوى قضائية تتهم تطبيقات ديزني بالتجسس على الأطفال

دعوى قضائية تتهم تطبيقات ديزني بالتجسس على الأطفال

تم رفع دعوى قضائية ضد شركة ديزني والشهيرة بتقديم تطبيقاتها للأطفال، عمومًا هذه القضية تتهم فيها الشركة وتحديدًا أكثر من 40 تطبيق لها بتهمة التجسس على الأطفال، وتنص الدعوى بأن الشركة تنتهك قانونًا عبر الإنترنت مصمم لحماية خصوصية الإطفال على الإنترنت.

ومن المعروف ان تطبيقات الشركة تحظى بشعبية كبيرة وعلى سبيل المثال قد تم تحميل تطبيقها Where’s My Water? 2 من 100 إلى 500 مليون مرة، وعودة للموضوع ووفقًا للدعوى القضائية، بحيث أن هذه التطبيقات تتبع بيانات مثل المعلومات الجغرافية وتاريخ التصفّح ولاحقًا يتم بيعها لأطراف أخرى بسبب الدعاية.

وقد قدمت Amanda Rushing صاحبة الدعوى لمحكمة في محكمة محلية في سان فرانسيسكو وقدمتها في تاريخ 3 اغسطس الحالي، وقالت “الأطفال معرضون بشكل خاص للتتبع عبر الإنترنت، وتحديدًا من قبل الإعلانات السلوكية والتي لم تحصل ديزني على موافقة الوالدين للتحقق منها”.

أخيرًا هناك قائمة طويلة من تطبيقات ديزني قد تكون متورطة في عملية التجسس الغير قانوني وإلى جانب لعبة Where’s My Water? 2  الأشهر فإن كل من لعبة Moana Island Life و Disney Color من ضمن هذه التطبيقات، والذي يترواح عدد مرات تحميلهما من 1 إلى 5 مليون مرة.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق