دروس وشروحات

مجموعة نصائح بسيطة لتحسين البطارية في iOS 11

مجموعة نصائح بسيطة لتحسين البطارية في iOS 11

من المعلوم أن أبل تنوي إطلاق نسختها الجديدة من نظام تشغيلها iOS 11 في شهر سبتمبر القادم وذلك مع الإعلان عن هاتفها المنتظر آيفون 8، عمومًا قبل أيام أطلقت أبل النسخة التجريبية الخامسة والتي تعتبر الأكثر إستقرارًا والأكثر قربًا للنسخة الرسمية والرئيسية.

بدوره نسخة iOS 11 تأتي بعشرات المزايا الجديدة، أبرزها التصميم الجديد للمتجر ومركز الإشعارات، وميزة تسجيل الشاشة وميزة الكتابة بيد واحدة على لوحة المفاتيح وغيرها العشرات من المزايا الجديدة، ولكن هناك شكوى مشتركة بين المستخدمين بأنهن يعانون من نفاذ البطارية بصورة سريعة وكبيرة، ويعتقد الكثيرون أن هذه المشكلة ناتجة عن خلل في النسخة.

ولكن لا أعتقد ذلك، وبنفس الوقت لا زال بإمكانك تحسين عمر البطارية عن طريق التغيير والتبديل لبعض الإعدادات، حيث هناك بعض الميزات والإعدادات له دور كبير في إستنزاف موارد البطارية، وهنا نستعرض لكم مجموعة من النصائح أو الخطوات البسيطة التي معها نستطيع التحسين من عمر بطارية هاتفك الآيفون، وقد أتت على النحو التالي:

  • إزالة الويدجت:

خاصية الويدجت بالطبع هي ميزة مفيدة جدًا، والتي من خلالها تسمح لك بأخذ نظرة سريعة على التطبيقات دون فتحها فعليًا، ومع ذلك فإن هذه الميزة له مضار تتبلور في إستنزاف موارد البطارية بشكل كبير، وخاصة تلك التي تتطلب الوصول إلى خدمات الموقع مثل الخرائط والطقس، بالتالي إزالة بعضها أو كلها لهو خيرٌ للبطارية وللقيام بذلك:

  1. إنتقل إلى قفل الشاشة ومرر لعرض اليوم.
  2. ثم قم بالتمرير إلى الأسفل وانقر على تعديل.
  3. من هنا يمكنك إزالة الأدوات التي لا تحتاج إليها، إضغط على زر – باللون الأحمر بجوار الويدجت لكي يتم إزالته.
  4. وما إذا كنت ناردًا تستخدم هذه الميزة قم بإزالة جميع الويدحت للحفاظ على بطاريتك.
  • تعطيل سيري:

طبعًا سيري ميزة مفيدة تسمح لك بإستدعاء المساعد الشخصي بالقول “Hey Siri”، ويمكن ان يكون مفيدًا في بعض الأحيان عندما لا يمكنك الوصول إلى هاتفك الايفون لتنشيطه، وذلك أثناء القيادة او الرياضة مثلًا، وعلى الرغم من المزايا إلى ان هناك عيب كبير وهو استهلاك سيري للبطارية، لذلك يمكنك تعطيله للحد من هذا الإستهلاك وذلك من خلال:

  1. الانتقال إلى الإعدادات.
  2. ومن ثم الانتقال إلى تبويب سيري والبحث.
  3. وأخيرًا التبديل لزر الايقاف قبالة الاستماع إلى هاي سيري.
  • ايقاف المواقع المتكررة:

هذا الخيار مخفيًا بشكل عميق في الإعدادات التي تتيح لهاتف الايفون تتبع الأماكن التي تزورها بشكل متكرر واستخدام هذه البيانات لتوفير خدمات افضل للموقع في تطبيقات مثل تطبيق الخرائط والتقويم وما إلى ذلك، ويمكنك تعطيل هذا الخيار كالتالي:

  1. الذهاب الى الاعدادات.
  2. الخصوصية.
  3. خدمات الموقع ومن ثم انتقل الى اسفل وانقر على خدمات النظام.
  4. اضغط على مواقع مكررة وايقاف تشغيله.
  • تحقق من إستخدام البطارية:

عندما تلاحظ ان بطارية هاتفك الايفون تستنزف البطارية بشكل سريع جدًا، واحد من الاشياء الأولى التي يجب القيام بها هو التحقق من استخدام البطارية بهدف تحديد التطبيقات التي تستهلك معظم طاقة البطارية، يمكنك ذلك من خلال:

  1. الذهاب الى الاعدادات.
  2. انقر فوق البطارية وهناك ستجد قائمة من التطبيقات، جنبًا إلى حنب مع إستخدام البطارية في 24 ساعة الماضية و 7 ايام الماضية.
  3. اذا كان التطبيق يستهلك كمية عالية من طاقة البطارية، يجب عليك دائمًا إغلاقه كلما كنت لا تحتاج إليه، بدلًا من الاحتفاظ بها مفتوحة في الخلفية.
  • تعطيل تحديث تطبيقات الخلفية:

على سبيل المثال سيتم تشغيل تطبيق البريد في الخلفية لجلب رسائل البريد الالكتروني الجديدة فور وصولها، وإذا كان التطبيق يستهلك الكثير من البطارية يجب تعطيله التحديث في الخلفية بحيث هذا الخيار سيعمل على وقف التطبيق وذلك من خلال:

  1. الذهاب الى الاعدادات.
  2. انتقل الى عام.
  3. انقر فوق تحديث التطبيق في الخلفية “Background App Refresh”.
  4. ثم قم بالتبديل لالغاء التفعيل.
  5. اذا كان هناك بعض التطبيقات التي تستهلك كمية عالية في البطارية بكل بساطة قم بالضغط “الوقف على اساس التطبيقات” ومن ثم اختر التطبيق الذي تريده.
الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق