أخبار المواقع

جوجل ستوفر لأصحاب المواقع معرفة أسباب عدم أرشفة بعض الصفحات

تحديث منصة Google Search Console

 

تستعد شركة جوجل لإطلاق تحديث جديد لمنصتها Google Search Console الموجهة لأصحاب المواقع، حيث من المنتظر أن تأتي بالمزيد من التقارير التي ستساعد أصحاب المواقع في الحصول على المزيد من الاجابات.

من المنتظر أن يتم إضافة تقرير جديد إلى Google Search Console والذي يعرض الصفحات التي لم يتم ارشفتها وقد عملت عناكب محرك البحث على زيارتها وتسجيلها في التقرير.

وستوضح أمام كل صفحة السبب الذي منعها من أرشفتها، هل هو بسبب اوامر في ملف robots.txt أو لأسباب أخرى.

كما ستوفر إلى جانب سبب عدم ارشفة الصفحات، النصائح والخطوات التي يمكن تتبعها لأرشفة تلك الصفحات والوصول إليها.

التقرير سيكون مفصلا بالكامل وسيوفر الكثير من التفاصيل لأصحاب المواقع ما سيساعدهم في حل واحدة من أهم المشكلات التي يعاني منها هؤلاء في العادة.

ورغم أن جوجل ترسل العناكب إلى المواقع الإلكترونية لأرشفتها وهي التي تدخل بالعشرات إلى المواقع وتتصفحها من خلال متصفحات مختلفة منها الجوال والحواسيب لمعاينة الصفحات ودراستها وجمع البيانات حولها قبل أن تعمل على إضافتها إلى فهرسة محرك البحث الشهير وعرضها على نتائج البحث.

لكن عادة ما يجد أصحاب المواقع أن بعض صفحات المقالات لم يتم أرشفتها رغم أنه من الممكن لتلك العناكب الوصول إليها بطرق مختلفة ومنها عبر الخرائط وأيضا تغذية الأخبار والصفحة الرئيسية وقائمة أحدث الأخبار والمواضيع المتعلقة، ومع التقارير الجديدة التي ستضيفها جوجل خلال الأسابيع المقبلة ستحدد أسباب ذلك.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock