أخبار المواقع

الصور المصغرة لمقاطع الفيديو على جوجل أصبحت متحركة

يشبه نفس الميزة التي حصل عليها يوتيوب منذ أيام

تحسين جديد لمحرك بحث جوجل يستهدف مقاطع الفيديو التي يتم عرضها في نتائج بحث الموبايل، فعند البحث حدث رياضي يمكن أن يظهر شريط فيديو يمكنك تمريره للعثور على المزيد من مقاطع الفيديو ذات الصلة.

عند وضع الاصبع على أي من الفيديوهات التي تظهر في الشريط ستلاحظ أنها عبارة عن صورة متحركة لا تختلف عن ما رأيناه منذ فترة قريبة على يوتيوب عندما قررت الشركة اقتباس هذه الميزة الشهيرة من مواقع إباحية حسب الصحف البريطانية.

وتعطي هذه الخاصية المستخدم خلاصة الفيديو والمشاهد الموجودة فيه قبل الدخول إليه، ما يجعله معيارا مهما بالنسبة للمستخدمين إضافة الى العنوان لاتخاذ القرار للولوج إليه أو تجاهل تلك المقاطع.

وحاليا بدأت الشركة اعتماد هذه الميزة على نتائج بحث الموبايل ومن المنتظر ان تتوفر خلال الأسابيع القادمة لجميع المستخدمين سواء لتطبيق محرك البحث أو على صفحة الويب في الهواتف الذكية.

هذه التقنية لا تستهلك البيانات خصوصا وأنها صور متحركة وليس تشغيل تلقائي للفيديو كما رأينا سابقا في بعض اختبارات الشركة الأمريكية على نتائج بحثها.

وكان محرك البحث يختبر ميزة تشغيل الفيديو تلقائيا على نتائج البحث في سطح المكتب ما أثار انتقادات إذ أنها سياسية مزعجة جدا على المواقع الإلكترونية فما بالك على محرك البحث الذي يستخدمه المليارات من الناس منهم الملايين يتصلون بالإنترنت عبر الباقات المحدودة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق