أخبار تقنية

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات : تذكر بموعد انتهاء الثلاثين يوماً الشفافية في الباقات والعروض

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: غداً تنتهي مهلة الثلاثين يوماً للالتزام بالشفافية والوضوح في الباقات والعروض

  هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات : تذكر بموعد انتهاء الثلاثين يوماً الشفافية في الباقات والعروض
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات : تذكر بموعد انتهاء الثلاثين يوماً الشفافية في الباقات والعروض

تنتهي يوم غدٍ الخميس الموافق 2/12/1438هـ، مدة الثلاثين يوماً التي منحتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لجميع مزودي خدمات الاتصالات للالتزام بضوابط الشفافية والوضوح في الباقات والعروض التسويقية .

 وكذلك الالتزام بتنظيم سياسة الاستخدام العادل فيما لو رغب مقدمو الخدمة بتطبيقها، وأن عدم إيضاح سياسة الاستخدام العادل للباقات المُتضمنة لهذه السياسة تعني أنها بلا قيود وسيتم مخالفة مقدم الخدمة الذي يطبق سياسة الاستخدام العادل في هذه الحالة.

وكانت الهيئة وانطلاقا من دورها في تعزيز المنافسة العادلة، وحماية المصلحة العامة ومصالح المستخدمين؛ قد اعتمد مجلس إداراتها خلال اجتماعه الذي عقد يوم الأحد 29 شوال 1438هـ بمقر الهيئة، برئاسة معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، قرارات تتعلق بالشفافية المطلقة في الباقات والعروض وتنظيم سياسة الاستخدام العادل.

وقد نص التنظيم الجديد على إلغاء جميع ممارسات سياسة الاستخدام العادل الحالية على باقات الإنترنت اللامحدودة والتي يطبقها مزودو الخدمة على المستخدمين، بسبب عدم التزام مزودو الخدمة بالوضوح التام والشفافية المطلقة. وفي حال تطبيق سياسة الاستخدام العادل على أي عرض أو باقة حالية أو مستقبلية، الالتزام بالحد الأدنى للاستخدام العادل وفق الجدول التالي:

وتضمن التنظيم الجديد كذلك التأكيد على عدم تطبيق أي سياسة للاستخدام العادل على خدمات النطاق العريض الثابتة أو الخدمات الصوتية، وكذلك على ضرورة التزام مقدمي الخدمة بالشفافية والوضوح التام في كافة الإعلانات التسويقية للباقات والعروض؛ حمايةً لحقوق المستخدمين، وتحسيناً لتجربة استخدام الخدمات.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock