أخبار المواقع

روابط صفحات AMP سيتم مشاركتها على شكل روابط عادية في iOS 11

صفحات AMP على iOS 11 تعمل بشكل جيد

مع دعم مختلف مواقع الويب للصفحات المسرعة AMP فمن الطبيعي أن تحصد زيارات جيدة وتنتشر بين الناس خصوصا وأن كثيرون يستخدمون الموبايل في التصفح والبحث وجوجل يعطي الأولوية لهذه الصفحات السريعة في تحميل المحتوى.

وبالطبع أي شخص يدخل إلى صفحة مسرعة لأحد المواقع تتضمن المحتوى الذي يريده والإجابة عن السؤال الذي يبحث عنه سيعمل ببساطة على نسخ الرابط كاملا والذي يتضمن كلمة AMP ومشاركته، وبالتالي سيدخل صديقه إلى نفس النسخة من الموقع وليس نسخة الموبايل.

بالنسبة لأصحاب المواقع هناك خبر جيد ومفرح لهم وهو أن نظام آبل الذي ينتظر ان يتم إطلاقه خلال سبتمبر القادم ونتحدث عن iOS 11 يتضمن متصفح سفاري حديث به ميزة جيدة.

هذه الميزة هي امكانية مشاركة الصفحات المسرعة لكن الرابط الذي سيحصل عليه من يود أن يشاركه على الشبكات الاجتماعية أو تطبيقات الدردشة أو حتى المنتديات هو رابط عادي للصفحة، ما يعني توجيه الزائر إلى نسخة الموبايل التي تتضمن في العادة العديد من الإعلانات وقوائم لا تتوفر في الصفحات المسرعة.

ولا يوجد تفسير لهذه الخطوة من آبل والتي ينظر إليها اصحاب المواقع بإيجابية وقد تكون سلبية للمستخدمين الذين يفضلون الصفحات المسرعة للمواقع، لعل واحدة منها أن آبل لا تدعم توجه جوجل إلى هذه الصفحات التي يمكن ان تنظر إليها على أنها فقيرة لبساطتها الكبيرة مقارنة بنسخة الموبايل التي تشبه نسخة المكتب.

 المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق