أخبار المواقع

فيس بوك تحذف يوميا 1 مليون حساب بسبب الإرهاب والأخبار المزيفة

جاري تنظيف فيس بوك ولكن!

تتعرض فيس بوك لانتقادات واسعة بسبب انتشار المحتويات الإرهابية عليها وكذلك الأخبار المزيفة ومنشورات خطاب الكراهية، لهذا ليس غريبا أن تعمل على تشديد الرقابة ومنع الحسابات التي تنشر المحتويات المزيفة وحذفها.

لاحظ زميلي حسام أن الكثير من أصدقائه عانوا من مشكلة حذف حساباتهم وتعطيلها أيضا بدون سابق انذار، والآن مصادرنا تتحدث عن مليون حساب كل يوم يتم تعطيلها.

في اتصال مع  CNBC أكد مسؤولين في الشركة الأمريكية أنهم برمجوا خلال الفترة الماضية خوارزميات ذكية تعمل على تعطيل وحذف الحسابات التي تتضمن منشورات تروج للعنف وخطاب الكراهية أو تبث أخبارا مزيفة من مواقع مشبوهة وصفحات ليس لديها أي مصداقية.

أيضا فإن الخوارزميات تعمل على تعطيل الحسابات المزعجة والتي ترسل في العادة الرسائل التي تتضمن الروابط والمرفقات لأكبر عدد ممكن من الأصدقاء وحتى المستخدمين، وتلك التي تعمل على نشر نفس التعليق على الكثير من المنشورات في ظرف وجيز.

هذا يعني أن 30 مليون مستخدم يخسرون حساباتهم على هذه الشركة شهريا، بينما هناك فرص استعادتها من اجل التأكيد على أنهم أشخاص حقيقيين والتعهد باحترام قوانين الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم.

وتشبه هذه السياسة تلك التي انتهجتها تويتر هي الأخرى وحذفت على اثرها الملايين من الحسابات المزعجة وكان له تأثير سلبي على نمو مستخدميها.

من جهة أخرى فإن الطامة الكبرى هي أن هذه الخوارزميات تخطئ وتغلق الحسابات النشيطة التي لا تنشر ما هو مخالف.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock