التطبيقات

خرائط قوقل تدعم ميزة صورة في صورة على أندرويد أوريو

خرائط قوقل تدعم ميزة صورة في صورة على أندرويد أوريو
من المعلوم للجميع وقبل أيام من الآن أعلنت قوقل وبشكل رسمي عن نسخة إصدارها الجديد من نظام تشغيلها أندرويد 8.0 وقد سمته بإسم أندرويد أوريو، بنفس السياق كشفت الشركة عن المزايا الرئيسية التي أتى بها هذا الإصدار فضلًا عن المزايا الأخرى التي تم إكتشافها عبر النسخ التجريبية.

عمومًا إحدى أبرز وأهم المزايا الجديدة هي “صورة في صورة” والتي ستسمح للمستخدم بتعدد المهام بمعنى آخر وبضرب مثال سيستطيع المستخدم تصفّح فيديو مثلًا وبنفس الوقت يتصفح فيسبوك فضلًا عن دعمه لتحريك وتحجيم الفيديو.

في غضون ذلك أتاحت قوقل تحديثًا جديدًا لتطبيق الخرائط خاصتها، وهذا التحديث أهم ما جاء به دعمه الآن لميزة صورة في صورة، وطبعًا هذا التحديث موجّه لأصحاب أندرويد أوريو، بالتالي سيتمكن المستخدمين الآن من جعل بعض أدوات خرائط قوقل كأيقونة عائمة يمكن التحكم بحجمها ومكانها من على الشاش الرئيسية.

وفي الوقت الراهن يدعم هذا الوضع خاصية التنقل في الوقت الحقيقي، كذلك خاصية الحصول على الوقت المحدد والمقدر للوصول إلى الوجهة المحددة مسبقًا، وطبعًا بلا ادنى شك سيكون هناك الكثير من خيارات الدعم لاحقًا، ومن المميزات الأخرى التي ياتي بها التحديث ميزة الملاحظات الشخصية التي ستسمح بتدوين أي ملاحظة، أخيرًا التحديث يصل للمستخدمين عبر الخادم لذلك لا حاجة لتحديثه من صفحته على متجر قوقل بلاي.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock