دروس وشروحات

خطوات بسيطة لحماية حسابك على موقع فيسبوك

في أقل من دقيقة احمي حسابك من المتطفلين

خطوات بسيطة لحماية حسابك على موقع فيسبوك

تتعرض العديد أو الملايين من حسابات المستخدمين بشكل يومين لعميات او محاولات الاختراق من قبل قراصنة الانترنت , وهذا الامر يسبب القلق والخوف الكبيرين لدى المستخدمين , وخاصه ان أغلب المستخدمين يستخدمون حساباتهم في امور العمل .

لكن هناك عدة طرق وأساليب ضمان بسيطة بسيطة بتوفيرها شركة Facebook للمستخدمين لحفظ ىمان حساباتهم من السرقة من قبل قراصنة الانترنت ومن هذه الطرق ما يلي :-

  • اولاً :- التاكد من جلسات الوصول النشطه على الاجهزة للتاكد من انك حسابك الخاص لا يعمل على أي اجهزة هوات ذكية او كمبيورات اخرى غير التي تمكلها .

ويمكن التأكد من ذلك من خلال ” الاعدادت >> ثم الأمان وتسجيل الدخول >> ثم خيار المكان الذي سجلت دخولك منه ”

  • ثانياً :- استخدام كلمة سر قوية ويجب ان تحتوي على رموز واحرق صغيره وكبيره وارقام لكن يجب الانتباه ان تكون كلمة السر بعيده عن ارقام هواتف تابعه للمستخدم او تواريخ عيديلاد وما شابهها .

ويمكن تغيير كلمة السر من خلال ” اعدادت الحساب >> الأمان وتسجيل الدخول >> تغيير كلمة السر ” .

  • ثالثاً :- تفعيل ” إعداد طبقة أمان إضافية ” والتي تشمل تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول غير المعروفة بالاضافة الى استخدام المصادقة الثنائية .

وتمكنك هذه الميزات إخبارك إذا قام أي شخص بتسجيل الدخول من جهاز أو متصفح لا تستخدمه عادةً وهذا الامر ينطبق على اعداد خيار ” تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول ” .

أما خاصية المصادقة الثنائية يمكنك تسجيل الدخول باستخدام رمز من هاتفك بالإضافة إلى كلمة السر , وتشمل على عدة خيارات من ضمنها يمكنك استخدام مفتاح أمان مصادقة ثنائية (U2F) لتسجيل الدخول عبر USB أو NFC , وتسجيلات الدخول المصرح بها والتي تتيح مراجعة قائمة بالأجهزة التي لن تضطر لاستخدام رمز تسجيل دخول عليها .

هذه هي أهم الاعدادت البسيطة التي قامت بتوفيرها فيسبوك للمستخدمين , لكن تجدر الاشاره بان المستخدم عليه أيضا بعض الواجبات لضمان عدم إستغلاله ومن ضمن هذه الواجبات ما يلي :-

  1. عدم النقر على الروابط المشبوهة .
  2. محاولة التاكد من جميع الروابط المراد الدخول اليها حاصلة على الاتصال الآمن https .
  3. تثبيت مكافة الفيروسات ويفضل استخدام القوية منها مثل eset او كاسبرسكاي .
  4. بالاضافه الى حماية حسابك فيسبوك لا تنسى أيضا تعزيز حماية بريدك الالكتروني المربوط على حسابك في facebook .

هذه هي الواجبات التي يجب على المستخدم العمل بها , وبعد ذلك ستكون جميع بياناتكم محمية باذن الله , مع الاخذ بعين الاعتبار عدم نشر اي صور خاصه او اي امور حساسة على حساباتكم على جميع شبكات التواصل الاجتماعي .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock