أخبار المواقع

رسميا: مقاطع الفيديو تشق طريقها إلى خرائط جوجل

ميزة جديدة في خرائط جوجل

تعمل جوجل على اغناء تجربة استخدام خرائطها المتصدرة لهذا المجال الآن، وهذا ليس فقط من خلال إضافة المميزات الاجتماعية والتفاعل مع المؤسسات والأماكن التي تظهر فيها للمستخدمين، بل أيضا من خلال إضافة المزيد من أنماط المحتوى إليه.

ومن المعلوم مثلا عند الضغط على اسم فندق معين في أي مكان بالعالم تحصل على الاسم الكامل للفندق ومعلومات نصية عنه تشمل أرقام الهواتف وفترات العمل، هذا إلى جانب سلسلة منن صور الفندق ومرفقاته.

الآن قررت جوجل ان تتيح لأصحاب الأعمال التجارية بما فيها الفنادق والمطاعم والمقاهي والشركات …الخ، مقاطع فيديو تستعرض أعمالهم.

هذا يعني أنه في المستقبل القريب ستجد مقاطع الفيديو للمكان الذي أنت مهتم به إلى جانب الصور وهو ما يغني من تجربة الاستكشاف قبل الحجز او الزيارة.

تقول جوجل أن هذه المقاطع ستظهر لكافة المستخدمين على آيفون و أندرويد و الموبايل والحواسيب ونسخة الويب.

وللعلم فإن المستخدمين ممن يعملون في العادة مراجعة للأماكن التي يقومون بزيارتها ويربحون النقاط مقابل ذلك كما هو معروف منذ فترة طويلة، سيكون بإمكانهم أيضا ربح النقاط من إضافة مقاطع الفيديو لتلك الأمكنة والتي قاموا بتصويرها بأنفسهم، لكن لن يكون بإمكانهم في الوقت الحالي رفعها إلا إذا كانوا يستخدمون التطبيق الرسمي للخدمة على أندرويد.

بالنسبة للمستخدمين العاديين ممن لا يشاركون في العادة بالمراجعات لكنهم مهتمين بهذا المحتوى للحكم على الأمكنة التجارية ستضيف لهم مقاطع الفيديو إمكانية أكبر للحصول على الأجوبة التي يريدونها.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock