أخبار المواقع

جوجل ستظهر عدد لامحدود من نتائج البحث في الصفحة الأولى بالموبايل!

حاليا يظهر زر التالي في أسفل نتائج البحث لكن مستقبلا هذا يمكن أن يختلف تماما

تختبر شركة جوجل خلال الفترة الأخيرة العديد من المزايا الجديدة على محرك بحثها خصوصا على الموبايل حيث اغلب المستخدمين يبحثون من الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

في هذا الصدد رصد العديد من المراقبين أن الشركة الأمريكية عوض أن تعرض في نهاية صفحة نتائج البحث “زر التالي” وأيضا زر السابق في حالة الولوج إلى الصفحة الثانية، عملت الشركة في هذه الاختبار على حذف زر التالي.

الآن تجرب الشركة زر عبارة عن “مشاهدة المزيد من نتائج البحث” أو “See more results” حيث بالضغط على هذا الزر تظهر المزيد من نتائج البحث في التو والحين أو بعد ثوان من تحميلها دون الحاجة إلى اعادة تحميل الصفحة بكاملها.

بالطبع كلما ضغطت على “مشاهدة المزيد من نتائج البحث” ظهرت المزيد من نتائج البحث وازداد حجم الصفحة لكن دون أن يكون هناك حدودا لذلك.

يشبه هذا ما هو شائع خلال الفترة الأخيرة على مواقع الأخبار هي الأخرى حيث تعرض زر تحميل المزيد من الأخبار وبالضغط عليه تظهر العناوين السابقة، ودون اعادة تحميل الصفحة أو التنقل إلى الصفحة الثانية والصفحات السابقة التي يتخلص منها هذا المفهوم من التصميم.

واقتبست هذه الفكرة من الشبكات الإجتماعية المبنية على عرض عدد لا محدود من المنشورات في الصفحة الواحدة ما يبقي المستخدمين لفترات أطول على الموقع.

تبقى هذه مجرد تجربة لكن الأرجح أن جوجل ستعمل على الأغلب إلى الاتجاه إلى إظهار عدد لامحدود من نتائج البحث في الصفحة الأولى بالموبايل ولن يكون هناك وجود لصفحات أخرى.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock