أخبار المواقع

رسميا: فيس بوك تطلق قسم Watch للفيديو الأصلي في الولايات المتحدة

قسم Watch للفيديو الأصلي قادم قريبا لبقية دول العالم

سبق لشركة فيس بوك خلال الفترة الماضية أن أعلنت عن قسم خاص على موقعها الإلكتروني وفي تطبيق الهواتف الذكية وتطبيق التلفزيون يدعى Watch ستعرض فيه مقاطع الفيديو الأصلية.

هذه المقاطع هي حلقات من برامج تلفزيون الواقع وكذلك المسلسلات وبرامج وثائقية وبرامج تلفزيونية مختلفة، منها برامج وأعمال تلفزيونية تعرض على القنوات العالمية وأخرى حصرية فقط لهذه الشبكة الإجتماعية.

وكانت العديد من التقارير السابقة قد تطرقت إلى أن الشركة مستعدة لدفع 5000 دولار على الأقل للحلقة الواحدة، وهي من المنتظر أن تعود عليها الخدمة بالعائدات والمكاسب المادية من خلال ابقاء المستخدمين على خدمتها لفترات أطول وبالتالي عرض المزيد من الإعلانات لهم، وعدد من هذه الدعايات ستكون اثناء مشاهدة هذه الأعمال التلفزيونية.

وما يشجع الشركة الأمريكية على ادراج الإعلانات ونجاحها على خدمة Watch هي أن هذه المقاطع ستحصد الملايين من المشاهدات خصوصا وأنها خدمة مجانية للمستخدمين على عكس الكثير من المنافسين، ثم إن الأعمال التلفزيونية تلتزم بمعايير صارمة في العادة تجعلها ذات جودة عالية ولا تتعارض مع قيم المعلنين على عكس الفيديوهات التي يتم إنشاؤها بواسطة المستخدمين والتي يمكن أن تتضمن أفعالا تسيء إلى صورة العلامة التجارية التي تظهر إعلاناتها أثناء عرض الفيديو وهي المشكلة التي عانت منها الشركات على يوتيوب.

وهناك العديد من التصنيفات في الخدمة والتي على أساسها يتم عرض اقتراحات مشاهدة الفيديوهات ومنها الشائع حاليا، والأفضل اليوم، أحدث الحلقات .. الخ.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock