أخبار تقنية

لينوفو ستدفع غرامة قدرها 3.5 مليون دولار بسبب فضيحة Superfish

وأخيرا تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية

وافقت لينوفو على وضع حد لقصة فضيحة Superfish بعد أن وافقت على دفع 3.5 مليون دولار كغرامة فرضتها لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية على الشركة الصينية الرائدة في مجال تصنيع الحواسيب.

ونتذكر انه قبل عامين من الآن كان حديث وسائل الإعلام عن هذه الفضيحة قويا حيث الكثير من موديلات الحواسيب كانت تحمل برمجية اعلانية تدعى VisualDiscovery وهي من شركة أمريكية معروفة في مجال حشو الإعلانات وهي Superfish.

وتقوم الشركة الصينية بتنصيب البرمجية على حواسيب ويندوز مسبقا ليجد المستخدم ظهور إعلانات غير اعتيادية على نتائج بحث جوجل وصفحات المنتديات والمواقع الاخبارية وحتى المتاجر الإلكترونية، وعدد من هذه الإعلانات هي لمواقع غير معروفة وغير آمنة كما ان الإعلانات تظهر حتى على سطح المكتب بشكل مزعج.

وكان غرض لينوفو من ذلك تحصيل عائدات مستمرة من الحواسيب التي تبيعها خصوصا وأن المستخدمون عادة لا يعملون على شراء حواسيب جديدة سنويا ويمكنهم الاعتماد على حواسيبهم الحالية لعدة سنوات، بينما هي تقدم حواسيب بجودة عالية وبسعر أرخص وتعاني كما بقية المصنعين من سيطرة الهواتف الذكية وتأثيرها بصورة مرعبة على مبيعات الحواسيب التي تتراجع باستمرار.

وتتعهد الشركة الصينية أنه من الآن فصاعدا ستقوم بإعلام المستخدمين بوجود مثل هذه البرمجيات على حواسيبها وستتيح إمكانية الغائها بسهولة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock