الشركات التقنية

واتساب تعلن عن WhatsApp Business المجاني للشركات الصغيرة والمدفوع للكبيرة

المجاني للشركات الصغيرة والمدفوع للكبيرة

تعمل فيس بوك على البحث عن طرق للربح من تطبيق واتساب الذي يستخدمه حوالي 1.3 مليار مستخدم حول العالم، وهي التي بدأت مؤخرا إتاحة الحصول على العلامة الخضراء للشركات والمؤسسات كعلامة على توثيق الحساب والتحقق من أنه حساب تجاري موثوق.

والآن قررت الكشف عن WhatsApp Business وهي خدمة متكاملة ستتوفر عالميا بالتدريج لكافة الشركات وهي تشمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الكبيرة.

الخدمة ستكون مجانية بالنسبة للشركات الناشئة والصغيرة ولن تطلب منهم مدفوعات حسب علمنا لكن يمكن أن تتضمن بعض الخيارات المدفوعة، فيما ستكون الخدمة بشكل عام مدفوعة للشركات الكبيرة التي ستستخدمه بصورة اكبر.

هذا يعني أن الشركات سيكون بإمكانها التواصل مع العملاء بصورة أفضل عبر خدمة التراسل الفوري، وأكدت فيس بوك أنه ينبغي أولا للعميل أن يتواصل مع الشركة ليكون لديها الحق في الرد عليه وعرض خدماتها وخدمته، بينما لن يكون بإمكان الشركات مراسلة المستخدمين دون موافقتهم من اعدادات الخصوصية على تلقي رسائل الشركات.

خدمة WhatsApp Business تفتح الباب فعلا للربح من واتساب بالنسبة للشركة الأمريكية التي ترغب في الوصول إلى حلول لذلك وستقدم خدمات كثيرة ضمنها ارسال رسائل ترويجية لفئة من المستخدمين الذين يقبلون تلقي الرسائل الترويجية من الشركات، ناهيك على إمكانية ادارة الرسائل بصورة افضل واستخدامها في اخبار العملاء بشحن السلع وتطورات الصفقات والأسعار الجديدة والتحديثات.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock