الشركات التقنيةالهواتف الذكيه

آبل تخسر لقبا مهما لصالح شركة هواوي قبيل الكشف عن آيفون 8

تراجعت مبيعات آيفون خلال الأشهر الماضية لتستمر أزمة المبيعات

من الأكيد أن المنافسة القوية في قطاع الهواتف الذكية قادرة على تغيير قواعد اللعبة والتوازنات وترتيب الشركات المتنافسة في هذا المجال.

ومن المعلوم أن سامسونج هي أكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية ولديها الحصة السوقية الأكبر في العالم تليها آبل ثم هواوي.

حسب تقرير من Counterpoint فإن شركة هواوي تمكنت من الفوز بالمرتبة الثانية ضمن كبار مصنعي الهواتف الذكية منذ يوليو الماضي، وهي التي تتمتع هواتفها بشعبية كبيرة في الصين وأوروبا والشرق الأوسط وتمكنت من التفوق على العملاق الأمريكي في المملكة السعودية خلال الأسابيع الأخيرة.

وتراجعت الحصة السوقية لشركة آبل إلى 10 في المئة في مقابل 12 في المئة التي هي الآن حصة هواوي بينما لا تزال سامسونج تتمتع بنسبة تجاوزت قليلا 20 في المئة.

ومن المنتظر أن تعلن الشركة الأمريكية عن آيفون 8 خلال مؤتمرها الصحفي بعد أيام من الآن وهناك جدل بخصوص سعره المرتفع، والذي سيتوفر به خصوصا وأنه سيتجاوز 1000 دولار وربما يكون ذلك سببا آخر لتراجع المبيعات بشكل أقوى خلال الفترة القادمة.

وتراجعت مبيعات آيفون خلال الأشهر الماضية لتستمر أزمة المبيعات لكن ظلت الشركة تحقق عائدات جيدة من الخدمات ومنها متجر التطبيقات وخدمة الموسيقى وخدمات الشركات، وهي تسيطر على 90 في المئة من أرباح قطاع الهواتف الذكية لكونها تحقق على الأقل 300 دولار ربح صافي من كل مبيعة على عكس المنافسين اغلبهم لا يحققون حتى أرباح تذكر!

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock