التطبيقات

فيسبوك تختبر ميزة الفيديو الفوري “Instant Videos”

فيسبوك تختبر ميزة الفيديو الفوري “Instant Videos”
سابقًا أعلنت فيسبوك أنها تسعى بأن تكون منصة الفيديو الأولى في المستقبل، وفعليًا تم إتخاذ الخطوات لذلك، حيث في تقرير جديد يكشف أن فيسبوك حاليًا تختبر ميزة تسمى “Instant Videos” الفيديو الفوري لبعض المستخدمين على التطبيق في الهواتف المحمولة.

فيما يخص هذه الفيديو فهي شبيهة للمقالات الفورية في فيسبوك، كما وتهدف إلى تحميل المحتوى بشكل أسرع، ويعمل مثالًا للكيفية التي تعمل في خدمة سيوتيفي في بث الموسيقي، والتي تدعم الإستماع في وضع الأوفلاين، ما تفعليه هذه الميزة “الفيديو الفوري” بالضبط ما تفعله سبوتيفي، وهو تنزل ملفات الفيديو أو تخزينها مؤقتًا على الهاتف، بالتالي لن يتم إستهلاك البيانات مرة أخرى في حالة إعادة تشغيل الفيديو.

بدوره أيضًا يتم وضع علامة على الفيديوهات التي تم تحزينها مؤقتًا مع رمز البرق، مما سيتيح معرفة هذه الفيديوهات تلقائيًا، وكما أشرنا لكم هذه الميزة حاليًا يتم إختبارها على عدد محدد من المستخدمين ويمكن أن تكون خاصة بمنطقة محددة، ولكن من المؤكد أننا سنراها متاحة للجميع خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أخيرًا أن فيسبوك أعلنت عن إستثمارها مبلغًا قدره1 مليار دولار تستثمره في إنشاء محتوى الفيديو الأصلي في منصتها الإجتماعية، والتي سيتم العثور عليها تحت التبويب الجديد Watch .

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق