أخبار تقنية

مؤتمر آيفون 2017: الكشف عن نظام تشغيل watchOS 4

نظام تشغيل watchOS 4 ومبادرة دراسة آبل للقلب

قررت الشركة الأمريكية آبل الكشف عن أحدث إصدار من نظام تشغيلها الخاص بالساعات الذكية، ونتحدث عن watchOS 4.

هذا الإصدار من المنتظر أن يتوفر ابتداء من 19 سبتمبر وستحصل عليه ساعة آبل الحالية، وحسب ما جاء في المؤتمر فإن الاصدار الحديث جاء بتغييرات كبيرة خصوصا على مستوى تطبيق التمارين الرياضية.

ومن التحسينات الجيدة في النظام الجديد نجد تحديث تطبيق نبضات القلب ويعرض في الواجهة العديد من المعلومات الجديدة ومنها أنماط للنشاط مثل الراحة والذروة وعدد الدقات في المتوسط مع بيانات أخرى يجمعها النظام من خلال حساسات الساعة الذكية.

أيضا فإن هذا النظام تم تضمينه في الجثل الثالث من ساعات آبل Apple Watch Series 3 والذي أعلنت عنه في مؤتمرها الصحفي بالوقت الحالي.

وأطلقت الشركة الأمريكية مبادرة جديدة دراسة آبل للقلب كجزء من شراكاتها البحثية الطبية الجارية. وتخطط الشركة لاستخدام بيانات معدل ضربات القلب لإعلام المرضى والأطباء والباحثين في حالات عدم انتظام القلب بشكل أفضل، استنادا إلى الأبحاث الحالية التي أجريت مع ساعة أبل التي أثبتت أن الجهاز قادر على الكشف عن عدم انتظام في القلب مع دقة تصل إلى 97 في المئة. الجهاز غير قادر حتى الآن على استخدامها في التشخيص الرسمي، ولكن هو أداة مفيدة للفحص.

وأكدت الشركة على ان ساعتها الذكية هي الأكثر استخداما في العلم لمراقبة نبضات القلب ونشاطه بشكل عام، لهذا عملت على تطوير أدائه.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock