الهواتف الذكيه

مؤتمر آيفون 2017: رسميا الكشف عن iPhone X الأقوى من آبل

مواصفات وسعر iPhone X من آبل

قررت آبل الكشف عن إصدار جديد كليا من آيفون ونتحدث عن iPhone X الأقوى من الشركة الأمريكية والذي يأتي بتصميم زجاجي من الأمام والخلف كما أن شاشته تغطي كافة الواجهة الأمامية تقريبا ولا يملك زر الرئيسية.

بالحديث عن الشاشة فإن آبل استخدمت في هذا الإصدار ولأول مرة شاشة Super AMOLED بحجم 5.8 إنش وبدقة 2436 في 1125 بيكسل وبكثافة 458 بيكسل لكل إنش.

إضافة لما سبق يعمل هذا الهاتف بنظام iOS 11 وهو يتضمن معالج من نوع Apple A11 Bionic مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت ويتوفر منه ثلاث نسخ مختلفة على مستوى المساحة التخزينية وهي نسخة 64 جيجا بايت ونسخة 256 جيجا بايت ونسخة 512 جيجا بايت.

ويدعم الجهاز أيضا الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, hotspot والبلوتوت 5.0 وتقنية NFC.

ولا يأتي هذا الهاتف بميزة التعرف على اصابع المستخدمين أو ماسح البصمة كما هو الحال في الإصدارات الاخرى وعوضا عن ذلك يمكن للمستخدمين الاعتماد على ميزة التعرف على الوجوه Face ID لحماية هواتفهم من الولوج إليها من المتطفلين.

معالج A11 Bionic الجديد لا يقدم فقط الأداء السريع ولكنه يأتي أيضا مع محرك عصبي لمعالجة البيانات التي تجمعها حساسات الهاتف للتعرف على هوية المستخدم وهو يستخدم مزايا الذكاء الاصطناعي.

وعملت آبل على زيادة حجم الأزرار الجانبية كالطاقة والصوت في هاتف iPhone X وبالضغط مطولا على زر الطاقة يمكن تفعيل سيري، أما لفتح الشاشة فعليك السحب من الأسفل للأعلى خصوصا وأن زر الرئيسية غير موجودة في iPhone X.

أما بالحديث عن الكاميرا الخلفية فهي بدقة 12 ميغا بيكسل ثنائية ومزودة بأحدث المزايا والتقنيات التي توفر التقاط أفضل الصور وتسجيل الفيديوهات بدقة 4K في المقابل نجد أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 7 ميغا بيكسل.

إضافة لما سبق فإن هاتف iPhone X يتوفر باللون الأسود والفضي والذهبي ومن المنتظر أن تتوفر نسخة 64 جيجا بايت بسعر 999 دولار فيما نسخة 256 جيجا بايت ستتوفر بسعر يصل إلى 1100 دولار وسيتم فتح الطلب المسبق على الجهاز 27 أكتوبر القادم فيما ستبدأ الشركة بشحنه ابتداء من 3 نوفمبر.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock