الهواتف الذكيه

الخدمات المصرفية عبر الهواتف هي المفضلة لدى السعوديون

تتنامى في السعودية وكذلك دول العالم توجه البنوك إلى تقديم خدماتها عبر تطبيقات الهواتف الذكية

تتنامى في السعودية وكذلك دول العالم توجه البنوك إلى تقديم خدماتها عبر تطبيقات الهواتف الذكية، ومنها متابعة رصيد الحسابات وأيضا تحويل الأموال والقيام بمختلف الإجراءات الأخرى

وأظهر استطلاع جديد أجرته شركة “أڤايا”، تصاعد استخدام عملاء المصارف في المملكة العربية السعودية للقنوات الرقمية لإنجاز تعاملاتهم المالية، مع تصدر الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية لهذه القنوات.

وكشف الاستطلاع أن أكثر القنوات المفضلة بالنسبة العملاء في السعودية للوصول إلى الخدمات المصرفية هي تطبيقات الهواتف الذكية، بينما أولى 40% من المشاركين في الاستطلاع رغبتهم في الحصول على كل ما يحتاجونه عبر هواتفهم الذكية، وحققت المملكة أعلى نسبة في هذا الصدد بين تسعة دول غطاها الاستطلاع.

وشمل الاستطلاع الذي أجري بالتعاون مع مؤسسة YouGov أكثر من 10,000 من عملاء البنوك ضمن 9 من دول العالم. وتم إجراء الدراسة على مرحلتين، فشملت المرحلة الأولى المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والهند وأستراليا، بينما اشتملت الثانية على فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا. وأجاب ما يقارب ربع المشاركين (24%) في كل من الإمارات والسعودية بأن تطبيقات الهواتف الذكية تمثل القناة الأكثر تفضيلاً لغرض ممارسة الخدمات البنكية والتواصل مع البنوك، في حين تفوقت الهند وجنوب أفريقيا بمقدار بسيط في هذا الإطار. ومن جانب أخر، فقد ظهر تفاوت واضح بين الدول التي شملها الاستطلاع من ناحية هذا التفضيل، حيث اكتفى %10 من العملاء المشاركين في فرنسا باختيار هذه الوسيلة كإحدى القنوات الأكثر تفضيلا للتواصل مع البنوك، تلتها ألمانيا بنسبة 8%.

بناء على هذا سيكون على البنوك في المنطقة وفي المملكة السعودية تقديم خدماتها على الهواتف الذكية وتطويرها أيضا للحفاظ على رضا عملائها.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock