التطبيقات

تطبيقات محادثات الصوت والفيديو ستعود للعمل في السعودية

خير جيد للمستخدمين ... سيء لشركات الإتصالات!

من المعلوم أن تطبيقات محادثات الفيديو والصوت محظورة في المملكة العربية السعودية وهي لا تعمل بشكل عام، كما أن الخدمات التي تقدم المحادثات النصية إلى جانب الفيديو والصوت عادة ما لا تعمل فيها ميزة المحادثة المرئية والسمعية.

على كل حال فقد أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحه في تغريدة له على تويتر قد أكد على محادثات الصوت والفيديو ستعود للعمل في السعودية.

وجاء في التغريدة قوله: ستُشرف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات.

وفيما يعد هذا خبرا جيدا بالنسبة للمستخدمين فإن المستثمرين في البورصة السعودية قد تفاعلوا مع الخبر بشكل سلبي حيث هبط سهم شركة الاتصالات السعودية بنسبة 3.46% إلى مستوى 72.60 ريال، بينما تراجع سهم زين السعودية بنسبة 2.12% حيث هبط إلى مستوى 8.78 ريال.

الخبر كان سيئا أيضا بالنسبة للمستثمرين في شركة موبايلي، حيث تراجع سهمها بنسبة 1.94% إلى مستوى 17.7 ريال للسهم.

وليس واضحا إن كانت ستفرض المملكة السعودية على فيس بوك و مايكروسوفت وجوجل وشركات أخرى تقدم خدمات الدردشة بالفيديو والصوت بعض الضرائب عليها، وهو في العادة ما تفعله الدول الأوروبية ويطالب به المراقبين والمتخصصين في الإقتصاد الرقمي بالعالم العربي.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock