الهواتف الذكيه

تعرف على التكلفة الانتاجية لهاتف iPhone X

آبل تربح ضعف التكلفة الاصلية للهاتف بمره ونصف

تعرف على التكلفة الانتاجية لهاتف iPhone X

بعد إطلاق آيفون اكس ” iPhone X ” بشكل رسمي ظهرت العديد من التقارير الجديدة من الصين التي تؤكد ان الهافت الجديد هوا من أكثر الهواتف المكلفة في خطط الانتاج في تاريخ شركة آبل , لكن كم يبلغ سعر التكلفة الحقيقة للهاتف الذكي آيفون X .

موقع IChunt الصيني كشف عن الرقم الحقيقي لسعر التكلفة الاجماليه للهاتف الذكي iPhone X , وبحسب التقرير المنشور على الموقع فأن سعر تكلفة انتاج هافت آيفون اكس هي 412.75 دولار لكل هاتف وهذا ما يعني أن آبل تربح في الهاتف ما يقارب 59% في سعر نسخة 64 جيجابايت التي تباع بسعر 999 دولار .

واضاف التقرير المنشور في موقع إشونت ان شركة آبل قامت بدفع نحو 80 دولار لكل شاشه من شاشات OLED لصالح شركة آبل مع ان هناك تقارير اخرى تؤكد ان هذه الشاشات قد كلفت آبل ما بين 100 – 120 دولار .

بالاضافه الى ذلك فان ابل دفعت عن تقنية مستشعر الوجه Face ID ما ياقارب 25 دولار , وعن معالج A11 دفعت ابل 26 دولار , كما دفعت شركة آبل لشكرة NAND  المسؤوله عن بطاقة التخزين الداخلية 45 دولار , بالاضافه الى مبلغ 18 دولار عن الزجاج الامامي للهاتف الذكي ايفون اكس .

ولوضع الامور في نصابها الصحيح تاليا مقارنه بين هواتف ايفون الاخيره وتكلفة انتاجيتها الحقيقة مع السعر الرسمي للبيع في الاسواق العالميه ومتاجر التجزئة .

الهاتف سعر التكلفة الانتاجية سعر البيع
iPhone X 412.75 دولار 999 دولار
iPhone 7 224.80 دولار 649 دولار
iPhone 6s 187.91 دولار 649 دولار

المصدر : IChunt

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق