أخبار تقنية

الإمارات: مركز إبتيك يطلق نادي الابتكار في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

جديد جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في الإمارات العربية المتحدة

أعلن مركز الإمارات للابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إبتيك، والذي يتخذ من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا مقرا له، عن إطلاق “نادي الابتكار” ليكون بمثابة منصة حيوية تركز على توفير سبل التواصل مع الخبراء ودعم التفكير  الإبداعي وتنمية المعرفة في مجال الابتكار وريادة الأعمال في أبوظبي والإمارات.  

ويهدف “نادي الابتكار” إلى تحفيز الابتكار في الدولة من خلال تنظيم فعاليات تتيح التواصل بين الطلبة والمهنيين والأكاديميين والمسؤولين في القطاع الحكومي. كما يرمي النادي إلى الاستفادة من شركاء وعملاء مركز “إبتيك” في دعم تنمية الشركات الناشئة.

وستنطلق أعمال “نادي الابتكار” بأول فعالية له والتي من المقرر عقدها في الحرم الرئيس لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء 20 سبتمبر، تحت اسم “فن الأعمال الناجحة”، وهي عبارة عن مجموعة من المحاضرات التفاعلية يلقيها كل من مايك هودجسون، مدير الابتكار في مؤسسة “بي تي” للاتصالات البريطانية وأحمد أبو غوش من مؤسسة “أسترولابس” وفرانسيسكو فرناري، مؤسس “كلاريتي إنترناشيونال”.

وكمنصة تجمع تحت مظلتها القادة من مختلف القطاعات، سوف يسعى النادي إلى تحفيز المشاركين على المساهمة في تطوير منظومة الابتكار على المستويين المحلي والعالمي من خلال إرساء الشراكات وتوفير رأس المال الاستثماري.

وسوف يعمل النادي على استقطاب الطلبة والقادة الأكاديميين والمسؤولين والمهنيين المهتمين بالاطلاع على المفاهيم والأدوات والممارسات المتعلقة بالابتكار، وذلك من خلال تنظيم دورات تدريبية، وورشات عمل لتبادل المعرفة، ومحاضرات حول كيفية إدارة الأفكار المبتكرة لتأسيس شركات قائمة على التكنولوجيا. كما سينظم النادي ورشات عمل تركز على آليات العمل السريعة والسلسة للشركات الناشئة بدلاً من الممارسات المعقدة لدى الشركات التقليدية.

ويعد “نادي الابتكار” بمثابة مبادرة متواصلة من شركاء “إبتيك” لدعم تطوير الكفاءات وتنمية رأس المال البشري في الدولة، تماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة في الإمارات. يذكر أن النادي مفتوح أمام جميع المهتمين بدخول مجال الابتكار وريادة الأعمال.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق