التطبيقات

السعودي فهد العتيبي معلقا رسميا في لعبة PES 2018

إطلاق نسخة 2018 من لعبتها الشهيرة لكرة القدم PES 2018 في الشرق الأوسط

أعلنت شركة KONAMI عن إطلاق نسخة 2018 من لعبتها الشهيرة لكرة القدم PES 2018 في الشرق الأوسط، واختيارها للمعلّق الرياضي السعودي فهد العتيبي لإضافة تعليقاً متميّزاً باللغة العربية لمباريات اللعبة. كما أعلن ناشر اللعبة أن صيغة ’دوري أبطال آسيا‘ (AFC Champions League) المرغوبة جداً في المنطقة سوف تبقى مندرجة بشكل حصري في اللعبة التي تم طرحها في المنطقة.

تتألق PES 2018 بمزيد من الإضافات الجديدة مقارنة مع أي لعبة أخرى ضمن السلسلة تم نشرها خلال العقد الماضي من الزمن. ومن خلال تمحورها حول مفهوم ’ Where Legends are Made‘ الذي يركّز على صنع الأساطير، تنطلق PES 2018 الجديدة بقوّة من خلال مزايا جديدة وأساليب لعب جديدة، مع نسخة مخصّصة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وفقاً لمقاييس منصّات اللعب الرائدة مع توفير تجربة لعب تصعب منافستها.

تتمتع سلسلة ألعاب PES بشعبية كبيرة جدا في الشرق الأوسط، وقد أضاف المطوّرون في شركة ’كونامي‘ عدّة عناصر رئيسية إليها للارتباط بشكل أوثق مع عشّاق اللعبة بالمنطقة. وكان المعلّق الرياضي المعروف فهد العتيبي قد سجّل تعليقاً محلّياً كاملاً للعبة معتمداً على خبراته الطويلة في مجال التعليق الرياضي كي يضفي شيئاً من الواقع إلى اللعبة الشهيرة. والجدير ذكره أن العتيبي قد عمل معلّقاً ومحلّلاً رياضياً لفترة تزيد عن عشر سنوات على محطّات رياضية بارزة مثل OSN، beIN Sports وMBC، حيث علّق على مجموعة كبيرة من البطولات المحلّية والدولية من مختلف أرجاء العالم.

سوف يبرز أسلوب العتيبي المتميّز، والذي يمكن لمستخدمي اللعبة التعرّف عليه فوراً، ضمن صيغة مخصّصة ترتكز على منافسات ’دوري أبطال آسيا‘، البطولة السنوية التي يتم تنظيمها لاختيار أفضل فريق ضمن ’الاتحاد الآسيوي لكرة القدم‘ (AFC). وكان قد تم طرح هذه الصيغة لأول مرّة في العام 2002، وتضم البطولة 32 نادياً من 18 دولة تشمل المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، أستراليا، اليابان، الصين وإندونيسيا. وتحوي لعبة PES 2018 صيغة خاصّة تعيد ابتكار عملية توزيع وتجميع المنافسات، وسوف تتمتّع بكافة العناصر البارزة وخصائص العرض الحاصلة على ترخيص خاص.

تحافظ النسخة الجديدة من اللعبة على مزايا البداهة والسيطرة الكاملة التي تشتهر بها السلسلة مع خوض المباريات وفقاً للسرعة الواقعية الحقيقية، بينما يوفر نظام استراتيجي جديد لدحرجة الكرة تحكّماً أفضل عن قرب. ويمكن اعتماد حركات بسيطة ضمن أداة التحكّم لتنفيذ حركات معيّنة بالأرجل لأجل خداع المدافعين، بينما يتم من خلال نمط ’Real Touch +‘ التعامل مع اللاعبين الذين يستلمون الكرة باستخدام الأجزاء المسموح بها من الجسم، مثل الصدر والرأس والأرجل للتحكّم بالتمريرة وفقاً لارتفاع وسرعة الكرة القادمة. كما تم العمل على إعادة تطوير كافة الحركات الاعتيادية الأخرى وبالأخص كيفية تنفيذ ضربات الجزاء ووضعية ركل الكرة عبر لاعب واحد.

علاوة على هذا، تم تحسين الدقة البصرية للعبة، ويوفر نظام ’Real Capture‘ الجديد إنارة قريبة جداً من الواقع في مجمل المباريات النهارية والليلية. كما أصبحت خصوصيات كل لاعب فيما يتعلّق بحركته ووضعيته أثناء التسديد وتنفيذه للتمريرات أقرب بكثير إلى الواقع، مع تصوير نمط حركة اللاعبين في بيئات واقعية ضمن عملية إعادة تطوير شاملة لنظام الصور في اللعبة. وقد جرى أيضاً العمل على إعادة تطوير الحركات الأساسية مثل المشي والالتفاف والوقفة التي يتميّز بها اللاعبون، فيما أصبحت الآن نماذج اللاعبين متنوّعة أكثر، مع الانتباه إلى كيفية توافق التجهيزات مع أجسام مختلف اللاعبين المدرجين في اللعبة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق