أخبار تقنية

تعاظم حجم الإقتصاد الرقمي في جمهورية مصر خلال 2017

تعد مصر واحدة من البلدان التي تشهد تحولا رقميا رهيبا، في ظل تزايد عدد الشركات الناشئة بمجالات مختلفة والتي تنافس الشركات الكبيرة وتوفر فرص عمل، ولديها نظرة جديدة تعتمد على التكنولوجيا في مختلف المجالات بدءا من النقل التشاركي نحو خدمات الإنترنت إلى الطاقة والتصدير والانتاج والابتكار في مجالات مختلفة.

بات الاقتصاد الرقمي في مصر مهيأ لبلوغ مستويات قياسية، في ضوء مساهمة التحول الرقمي الحاصل على مستوى الجمهورية في تحسين المعيشة اليومية للمواطنين وتعزيز ممارسة الأعمال التجارية للشركات والمؤسسات، وفق ما أعلنت اليوم شركات بارزة على هامش مشاركتها في فعالية “إنسباير مصر” التكنولوجية رفيعة المستوى، التي نظمتها الشركة العالمية الشهيرة في مجال التمكين الرقمي “إس إيه بي”.

وتشير أرقام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن قيمة الاقتصاد الرقمي في مصر تبلغ حالياً 56 مليار جنيه، يتوقع أن تصبح عند 62 مليار جنيه العام الجاري بنمو قدره 10 بالمئة. وينتظر أن تكون الشركات الصغيرة والمتوسطة أحد محفزات النمو الاقتصادي الزاخر بالأوجه التقنية في البلاد، لا سيما مع تلقي 150 ألف مشروع متناهي الصغر و15 ألف شركة صغيرة قروضاً من الصندوق الاجتماعي للتنمية التابع للأمم المتحدة تجاوز مجموعها  ثلاثة مليارات جنيه.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق