الهواتف الذكيه

هل تنوي شراء آيفون X ! مهلا تعرف على عيوب ستدفعك لعدم شرائة

هل تنوي شراء آيفون X ! مهلا تعرف على عيوب ستدفعك لعدم شرائة

لاول مره في تاريخ شركة آبل تتعرض الاميركية لوابل من الانتقادات بسبب هاتفها الرائد iPhone X , وهوا الهاتف الذي دقمته آبل للمستخدمين بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق اول هاتف ايفون في العالم وذلك في حدث صحفي ضخم اقيم في مقر آبل بارك في قاعة ستيف جوبز يوم 12 سبتمبر / ايلول الجاري .

بالرغم من ان شركة apple قدمت تصميم جدا نوعا ما لمستخدمين هواتف الايفون , الا ان هناك أسباب عديدة تدفعك لعدم شراء هاتف iPhone X ومن اهمها ما يلي :- .

  • السعر المرتفع

لاول مره في تاريخ شركة آبل سيتم بيع اول هاتف آيفون في العالم بسعر يبدأ من 1000 دولار لنسخة 64 جيجا و 1150 دولار لنسخة 256 جيجابايت .

لكن مهلاً هل آبل صائة في هذه الاسعار الجديدة وخاصه انها تريد تقديم منتج ذو تصميم جديد للمستخدمين وتريد مجارات الشركات الاخرى , بكل تاكيد الاجابه المنطقية لا وخاصه ان السعر مرتفع جدا وهناك خيارات بديلة مثل هاتف جالاكسي اس 8 او LG V30 والذي يقدم تقنيات عديده غي رمتوفره في هاتف الشركة الاميركية الجديد .

  • لم يقدم الثورة التي تكلمت عنها ابل في مرات عديدة

جميعنا يتذكر مؤتمر الكشف عن آيفون 7 , وكيف تكلم السيد تيم كوك في عديد اللقائات التي سبقت الاعلان الرسمي بان هاتف ايفون 7 سيقدم تقنيات ثورية غير مسبوقه وللاسف لم يقدم اي شيء .

وما حصل فعليا مع آيفون 7 يحدث الان مع آيفون X , هاتف لم يقدم المامول أغلب التقنيات المتوفرة على الهاتف الجديد هي بالاصل متوفرة على الكثر من هواتف أندرويد , وبكل حيادية هاتف آيفون الجديد لم يقدم الشيئ الجديد المبهر , سواء تحسينات بسيطه على المعالجات والكاميرا وبعض الاضافات البسيطة في نظام IOS , وهذه الاضافات هل بالاصل ايضا متوفرة في هاتف آيفون 8 فما الجيدد في آيفون اكس واقعيا وفعليا .

  • إلغاء مستشعر البصمة TOUCH ID

في عهد تيم كوك عرفت شركة آبل بتناقضات عديدة في الحديث عن المزايا الخاصه بهواتفها الذكية , فبعد ان كانت تنتقد ميزة التعرف على وجة المستخدم وكانت تمجد تقنية البصمة TOUCH ID , ها هي اليوم تزيل مستشعر البصمة بشكل كامل في هاتفها الجديد وتستبدله بميزة التعرف على وجة المستخدم .

هذا الامر لاقي غصب جماهيري كبير من قبل مستخدمي منتجات آبل وخاصه بعد ان وقعت الاخيره في موقف محرج عندما تعرف الهاتف لعمية فشل تحقق على المسرح في التعرف على وجة المستخدم وعللت ابل لاحقا عن السبب قائلة إنها وبعد مراجعة سجل الأحداث داخل الجهاز وجدت أن طلب كلمة المرور جاء نتيجة لفشل الميّزة في التعرّف على وجوه العاملين في آبل سابقًا، والذين قاموا بوضع الجهاز على المسرح الرئيسي .

  • الشحن السريع يتطلب زيادة في التكاليف

رغم الارتفاع الكبير في سعر iPhone X , الا أن آبل مصره على زيادة التكاليف على المستخدمين , في المؤتمر الخاص بالاعلان عن آيفون اكس أعلنت آبل بان الهاتف الجديد يدعم ميزة الشحن السريع التي تسمح بشحن 50% من بطارية الهاتف في 30 دقيقة فقط .

لكن مهلا هل , الهاتف الجديد لن تقوم بتوفير شاحن او وصله يو اس بي من نوع سي ضمن علبة الهاتف , وانما يتوجب على المستخدم بدفع قيمة إضافية لتمتع بخاصية الشحن السريع علما ان الشركات الاخرى تقدم في هواتفها الرائدة والمتوسطه الادوات اللازمه للميزة دون اي تكاليف اضافية على المستخدمين .

هذه بعض الاسباب التي يراها البعض منطقية والبعض الاخر يراها غير منطقية وفي النهاية للمستخدم الحرية الشخصية في اقتناء الهادف من عدمة .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق