الشركات التقنية

جوجل تشتري جزء من فريق عمل HTC بقيمة 1.1 مليار دولار

سينتقل حوالي 2000 موظف من شركة HTC للعمل في جوجل ابتداء من 2018

عقدت جوجل وشركة HTC صفقة جديدة في قطاع الموبايل بقيمة 1.1 مليار دولار تضاف إلى الصفقات السابقة التي عقدتها الشركة الأمريكية لتعزيز قسم الهاردوير لديها وصناعة الهواتف الذكية لمنافسة سامسونج و آبل.

سابقا استحوذت جوجل على موتورولا ثم قامت ببيعها لشركة لينوفو وحصلت على براءات اختراع كثيرة من الصفقة، ثم أقدمت على تعيين رئيس موتورولا ضمن قسم الهاردوير الذي أنشأته خلال السنوات الأخيرة والذي يقف خلف هواتف جوجل بكسل وأجهزة الراوتر والمساعد المنزلي والحواسيب …الخ.

الآن سينتقل حوالي 2000 موظف من شركة HTC للعمل في جوجل ابتداء من 2018 بينما سيتراجع عدد موظفي الشركة التايوانية من 4000 موظف إلى نصف هذا العدد.

ويتضمن الفريق الذي سينتقل إلى جوجل الكثير من المهندسين والتقنيين وخبراء تصميم الهواتف الذكية، وهم سيسهلون على عملاقة البحث الأمريكية الكثير من الأمور فيما الصفقة تغنيها عن عمليات توظيف كوادر وموظفين تستغرق الكثير من الوقت وقد لا تحصل من خلالها على أفضل العاملين في مجال الموبايل.

من جهة أخرى فإن الصفقة تضمن لشركة جوجل أيضا الحصول على الحق في استخدام براءات اختراع العملاقة التايوانية الجريحة.

بينما تعهدت HTC بمواصلة عملياتها وهي بهذه الصفقة تحصل على 1.1 مليار دولار وتتخلص من نصف قوتها العاملة، فيما تؤكد أن ذلك لن يؤثر على جودة هواتفها القادمة.

ومن المنتظر ان تعمل الشركة التايوانية على صناعة Pixel 2 بينما ستعمل شركة إل جي الكورية على صناعة Pixel 2 XL وسيتم الإعلان عن عائلة جديدة من أجهزة جوجل في الرابع من أكتوبر القادم.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق