التطبيقات

مايكروسوفت تعلن عن منصة الذكاء الإصطناعي AGI

مايكروسوفت تعلن عن منصة الذكاء الإصطناعي AGI
في السنوات الأخيرة كان هناك تقدم هائل وملحوظ في مجال الذكاء الإصطناعي، ولكن معظم الباحثين في هذا المجال إعترفوا بأن الأدوات التي تم إنشاؤها في هذا المجال مهما كانت جيدة إلى أنها محدودة جدًا، كونها كبيرة في مجال واحد وعديمة الفائدة في مجال آخر.

فعلي سبيل المثال منصة AlphaGo من قوقل لديها قدرات فائقة في الألعاب، ولكن لن يكون لديك أي فكرة  عن كيفية لعبة لعبة الداما أو الشطرنج أو الموازنة بين حسابات مصرفية، من جانبه قال هاري شوم نائب الرئيس التنفيدي والمسؤول عن مجموعة مايكروسوفت لأبحاث الذكاء الإصطناعي “يمكن للحواسيب اليوم أداء مهام محددة بشكل جيد للغاية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمهام العامة لا يمكن للذكاء الإصطناعي أن تتنافس مع طفل بشري !”.

وفي هذا الإطار أعلنت مايكروسوفت عن منصة الذكاء الإصطناعي الجديدة AGI وهي إختصار لعبارة “Artificial General Intelligence” اي بمعني الذكاء الإصطناعي العام، والتي يمكن معها أن تؤدي أي مهمة فكرية مع الإنسان بنجاح.

بالتالي كل من مايكروسوفت وشركة قوقل يشتركون بنفس الهدف وهو ولادة ذكاء إصطناعي عام ولأول مرة نرى مايكروسوفت تعلن عن هذه المنصة الجديدة والنوعية.

من جانبه قال إريك هورفيتز مدير شركة مايكروسوفت Research “لقد بنينا إلى حد كبير نظامًا عظيمًا للتعرف على الكلام، ورؤية عظيمة ونظام تعليق توضيحي للتعرف على الاشياء، وقد تمكنا من القيام بذلك بعمل لا يصدق”، والآن تريد الشركة أن تجلب كل هذه الكفائات معًا للسعي لتحقيق هدف بعيد المنال من ذكاء الآلة العام، وأشار هورفيتز أن مايكروسوفت شكّلت فريقًا جديدًا يسمي Microsoft Research AI بقيادة ريك هورفيتز ومجموعة من المواهب العليا في مجالات التعلم والمنطق واللغة الطبيعية.

من ناحيته أيضًا لمايكروسوفت ميزة كبيرة من خلال الوصول إلى كميات كبيرة من البيانات من محرك البحث بينج ولينكد إن وهذه البيانات مهنية وعامة على نطاق واسع، ومهمة جدًا في بلورة منصتها الجديدة هذه، أخيرًا قال هاري شوم نائب الرئيس التنفيدي والمسؤول عن مجموعة مايكروسوفت لأبحاث الذكاء الإصطناعي أن المنصة الجديدة آخذة بالظهور وقال “أن الأمر سيستغرق بعض الوقت ولكن بشكل رسمي أعتقد ان الكثيرين يرون ذلك”.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق