أخبار المواقع

بينج يتعرف على الأشياء الموجودة في الصورة ويقترح المنتجات والصور المشابهة

خطوة عظيمة من مايكروسوفت باتجاه تطوير البحث المرئي على محرك بحثها الشهير بينج، فقد قررت تزويد البحث عن الصور بالتعرف على الأشياء والعناصر التي تظهر في الصورة سواء كانت بشرا أو حيوانات أو أدوات مختلفة.

عادة عند البحث عن صورة معينة برفعها كما هو الحال في جوجل يعطيك محرك البحث كل الأماكن التي تتواجد عليها الصورة وكذلك العديد من الأحجام منها، إضافة إلى إمكانية العثور على صور مشابهة.

الآن التطوير الجديد للبحث المرئي في محرك البحث أنه بالنسبة لصورة مطبخ معين يظهر فيه منتج محدد يمكنك تحديده من خلال Bing Visual Search لتحصل على اسمه والعديد من الصور لنفس المنتج ومنتجات منافسة أخرى.

عند تحديد عنصر معين في الصورة ستظهر لك مباشرة تبويب المنتجات التي لها علاقة من متاجر مختلفة وحاليا لا تظهر أي إعلانات لكن يمكن لمحرك البحث الشهير أن يحقق أرباحا من هذه الميزة.

أيضا هناك تبويب صورة مشابهة والتي يمكن للمستخدم ايجاد المزيد من الصور للعنصر سواء كان منتجا أو اداة معينة.

حاليا هذه التطويرات موجودة على نسخة المتصفح من محرك البحث ولا أنباء عن قدومها إلى نسخة الموبايل من تطبيق محرك بحث بينج، وهو ما سيحدث لاحقا.

وتعمل الشركة عادة على إطلاق المميزات الجديدة لنسخة الويب من محرك البحث ثم تعمل على تطويرها لتناسب الموبايل وتوفرها فيما بعد.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق