أخبار المواقع

تطبيق جوجل يقترح المزيد من المحتوى دون الحاجة للعودة إلى نتائج البحث

تحديث جديد حصل عليه تطبيق جوجل على هواتف آيفون وحواسيب آيباد يأتي لتحسين تجربة البحث واستكشاف أكبر عدد ممكن من نتائج البحث.

ومن المعروف أنه عند البحث عادة في جوجل نعود إلى نتائج البحث من أجل استكشاف المزيد من المقالات والمحتوى حول الموضوع نفسه.

بداخل تطبيقها على الموبايل حيث تملك سيطرة أكبر تعرض الشركة حاليا شريط في الأسفل يتضمن زر مشاركة المقال والانتقال إلى الصفحة السابقة أو التالية والأهم اقتراح مقالات ذات صلة من نتائج بحثها.

ويمكنك تمرير هذه المقالات لاستكشاف المزيد منها من اليمين إلى اليسار أو العكس من اليسار إلى اليمين، دون أن تستهلك مساحة على شاشة الهاتف أو الجهاز المحمول ولا تظهر إلا عند النزول لأسفل الصفحة تقريبا حيث يمكن المستخدم قد استكشف محتوى الصفحة وقد يرغب في الإطلاع على نتائج بحث أخرى.

المشكلة في نظري بهذه الميزة أنها تعيق رغبة الموقع الذي دخل إلى صفته من جوجل في أن يحافظ عليه من خلال انتقاله إلى “مقالات ذات صلة” عادة ما تقترحها مواقع الويب.

حاليا الميزة مفعلة في الولايات المتحدة الأمريكية ويمكن التراجع عنها في حالة كانت تؤثر بشكل سلبي على المواقع وتجربة البحث بشكل عام.

وتسعى جوجل بشكل عام إلى الابقاء على المستخدمين لأطول فترة ممكنة في نتائج البحث حتى انها بدأت تعرض أحدث الأخبار ونتائج البحث حول المواضيع المهمة للمستخدمين في رئيسية التطبيق على الموبايل مؤخرا.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق