التطبيقات

واتساب اخر تطبيقات فيسبوك حظراً في الصين

الصين تحظر جميع التطبيقات التابعة لشبكة فيسبوك

واتساب اخر تطبيقات فيسبوك حظراً في الصين

أعلنت الحكومة الصينية هذا اليوم عن احدى الاخبار المزعجة الجديدة التي تخص شبكة التواصل الاجماعي فيسبوك , حيث قامت الصين بحظر تطبيق واتساب التابع لشركة فيسبوك لينضم هذا التطبيق الى بقية التطبيقات المحظرة في الصين من 2009 والتي بدات مع شبكة فيسبوك ثم انستقرام واليوم واتساب .

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فأن مستخدمي تطبيق واتساب في الصين كانو يعانون من صعوبات تقنية في مراسلات الصور والفيديو لكن اليوم وبشكل رسمي اعلنت الكومة الصينية عن حظر التطبيق بشكل كامل .

عملية حجب تطبيق whatsapp يبدوا انها لم تاتي من فراغ ويبدوا انها لمصالح تخص الحزب الشيوعي في الصين , بالاضافه الى ان هذا الحجب من شانه ان يخدم تطبيق وي شات والذي يعد التطبيق الاكثر شهرة في الصين لغايه الان .

واضافة نيويورك تايمز بان هذه الممارسات من قبل الحكومه الصينية ليس بالجديد ,مجرد أن يصبح التطبيق أو الخدمة الغربية شائعا بشكل واسع، فإنه عادة ما يتم حظره لصالح بديل محلي متنافس , لكون هذا البديل أكثر تعاونا مع السلطات والكشف العلني عن البيانات الشخصية للمستخدمين مع الحكومة .

المصدر : نيويورك تايمز 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *