أخبار المواقع

الجزيره ترد على إغلاق “سنابشات ديسكوفر بقناه جديدة على انستقرام

الجزيرة تطلق قناتها على "انستغرام" بمحتوى تفاعلي جديد

الجزيره ترد على إغلاق “سنابشات ديسكوفر بقناه جديدة على انستقرام

خلال الاسبوع الماضي اعلنت شبكة الجزيره الاخبارية بأن شركة سناب للتواصل الاجتماعي قد تلقت يوم الأحد طلب رسمي من الحكومة السعودية طلبت منها حذف قناة ديسكفر ببليشر التابعة لقناة الجزيرة في هذا البلد لأنها تمثل خرقا للقوانين المحليــة .

وقال متحدث باسم سناب شات في بيان لرويترز في ساعة متأخرة من مساء الأحد ”نبذل جهدا للالتزام بالقوانين المحلية في الدول التي نعمل بها“.وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد نشرت في وقت سابق من يوم الأحد قرار حذف القناة .

رداً على هذا الامر أعلنت اليوم شبكة الجزيرة الإعلامية عن إطلاق محتوى تفاعليا جديدا على قناتها اليومية على منصة إنستغرام، يلائم طبيعة المنصة، التي تعتبر من بين أهم وسائط إيصال المحتوى الإعلامي الموجه للشباب العربي .

وقال الدكتور مصطفي سواق، المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية بالوكالة: ” إننا نعيش اليوم في عالم بلا حدود، ومن المستغرب أن تظن بعض الحكومات أو منصات توزيع المحتوى أن بإمكانها منع الوصول إلى مادة إخبارية في هذا الفضاء المفتوح، وشبكة الجزيرة الإعلامية مستمرة في سعيها لتقديم مادة إعلامية مهنية موجهة إلى الشباب العربي، تجمع بين الرصانة ومتطلبات الإعلام الجديد، عبر المنصات الاجتماعية المختلفة، التي حققت الجزيرة فيها نجاحات كبيرة، واستقطبت ملايين المتابعين الواثقين من مهنية الشبكة وموضوعيتها في تناول الحدث وتقديم المعلومة المعرفية التي تهم المتلقي وتثري مداركه.”

من جهته، قال الدكتور ياسر بشر، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بالشبكة: “نسعى من خلال إطلاق قناتنا على منصة إنستغرام -بمحتوى وحلة جديدة- إلى الاستمرار في تقديم المنتج الإعلامي المتميز الذي يعده فريق من الإعلاميين الشباب، قدموا من خلفيات ثقافية مختلفة، في إطار استراتيجية الجزيرة للتحول الرقمي والوصول إلى المتلقي عبر كل المنصات المتاحة، ولنثبت للعالم أن حرية الصحافة والوصول إلى المعلومة حق إنساني ثابت، لم يعد بإمكان الحكومات سلبه كما كانت تفعل في الماضي”.

وأضاف بشر أن الجزيرة سوف تقدم لمتابعيها على إنستغرام محتوى عربياً صمم خصيصاً لمستخدمي هذه المنصة، يراعي طبيعة التفاعل والسرعة في الوصول إلى المعلومة السهلة والموثوقة.

وتابع بشر أنه  سيتم اختيار المواضيع التي تبث عبر القناة بعناية، ليبقى مستخدمو هذه المنصة الحيوية على اطلاع بآخر الأخبار بشكل جديد ومبتكر.

المصدر : الجزيرة مباشر

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *