الشركات التقنية

بلاك بيري تعود إلى الربحية في الربع الثاني … وداعا للأزمة!

يواصل الرئيس التنفيذي جون تشين خططه في اخراج شركة بلاك بيري من الأزمة منذ أن تولى إدارة الشركة خلال نوفمبر 2013.

وقد كشفت اليوم عن أول نتائج مالية مربحة حيث شهدت ارتفاع العائدات من قسم السوفتوير بنسبة 26 في المئة محققة 196 مليون دولار، وهي أكبر من العائدات التي توقعها العديد من المحللين وكانت محددة على 175 مليون دولار.

وازدادت عائدات البرامج والخدمات ورسوم الترخيص لتصل إلى 56 مليون دولار من 16 مليون دولار في العام السابق.

وبشكل عام فقد حققت الشركة عائدات وصلت إلى 238 مليون دولار في الفترة من يونيو وحتى أغسطس الماضي، بينما حققت أرباحا لأول مرة وصلت إلى 19 مليون دولار مقابل خسارة 372 مليون دولار خلال نفس الفترة في 2016.

وعملت الشركة الكندية على بقيادة الرئيس التنفيذي الصيني خلال الأشهر الماضية على التوقف عن انتاج الهواتف الذكية، واعطت ترخيصا للعديد من الشركات لإنتاج هواتف تحمل علامتها التجارية وهي تربح من ذلك وتوفر التحديثات لهواتفها الذكية فيما تستمر في تطوير البرامج والتطبيقات لها وتطور واجهتها التي يقال أنه سيتم أيضا توزيعها على شركات مصنعة للهواتف الذكية بالنظر إلى أنها آمنة وجيدة.

النتائج المالية دفعت أسهم الشركة الكندية للارتفاع بنسبة 13.39% مع اقبال المستثمرين على شراء أسهمها وارتفاع الرهان على نجاتها من أزمة دمرت قسم الموبايل وقضت عليه.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق