أخبار المواقع

بينج يركز على البحث المكتبي بعد خسارة الصفقة مع آبل لصالح جوجل

في وقت سابق من هذا الأسبوع قررت آبل الاعتماد على جوجل في خدمة المساعد الشخصي سيري، بينما يعد محرك بحث جوجل الافتراضي في سفاري على آيفون و آيباد و الماك، مبقية البحث المرئي الافتراضي لصالح بينج من مايكروسوفت.

الضربة مؤلمة بالطبع للشركة الأمريكية مايكروسوفت والتي خسرت المساعد الشخصي سيري، وينتظر أن تتراجع عمليات البحث التي تتم على محرك بحثها في الموبايل إجمالا.

الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في إجابته عن تعليقه على الصفقة، قال أن محرك بينج سريع النمو ويحقق نجاحات متواصلة، وان شركته ستعيد التركيز على البحث المكتبي.

يأتي هذا التعليق ليوضح الاتجاه الذي ستسلكه الشركة الأمريكية بالنسبة للبحث الإلكتروني، مع العلم أن محرك بحث بينج لا يسيطر إلا على 1% من البحث على الموبايل.

وما يجعل مهمتها سهلة على المكتب عكس الموبايل هو أن ويندوز يسيطر على أغلب هذه السوق، وقد عزز ويندوز 10 من حصة بينج من خلال اعتماد كورتانا عليه وعرض النتائج الفورية منه أيضا على بحث ويندوز وهي الميزة التي اقتبسها فيما بعد العديد من المنافسين لعل آبل في مقدمتهم.

وتقول جوجل أن البحث من الموبايل تجاوز البحث المكتبي والأرقام تحديث عن 51 في المئة مقابل 49 في المئة وفي بعض البلدان نسبة البحث من الموبايل والبحث المكتبي متساوية على 50 في المئة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *