التسويق الإلكتروني

رواج مجال الإعلانات الرقمية المسموعة في المنطقة العربية

لا يزال تبني الإعلانات الرقمية المسموعة في بداياته بالعالم العربي مع انتشار خدمات الإستماع للموسيقى عبر الإنترنت.

وقد أكّدت “أنغامي”، الشركة الرائدة للاستماع إلى الموسيقى على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن المزيد من العلامات التجارية والمسوّقين في المنطقة يستفيدون من قدرات التقنيات المسموعة لإيصال رسائلهم إلى أكثر من 50 مليون مستهلك في المنطقة.

ومن المتوقع أن تنمو الإعلانات المسموعة بشكل كبير في المنطقة. فوفقاً للأبحاث والدراسات عن كيفية النهوض بالعلامات التجارية” في 10 قطاعات والتي أجرتها مجموعة شويري بالتعاون مع “نيلسن”، فإن 69% من المسوّقين يتوقعون زيادة استثماراتهم في الإعلانات الرقمية المسموعة بما يصل إلى 15% هذا العام. وتظلّ الإمكانيات الإقليمية كبيرة مقارنة بالاتجاهات العالمية حيث أن الولايات المتحدة الأميركية وحدها تسجّل زيادة قدرها 112% في الإنفاق على الإعلانات المسموعة.

من المرجّح أن تعزز الإعلانات الرقمية الوعي بالعلامات التجارية ومن المرجح أيضا أن تعزز نية الشراء بمعدّل ثلاث مرات، كما من المرجح أن تساعد على التأثير في رفع مستوى تفضيل العلامة التجارية المعنية ثلاث مرات أكثر من أي نوع آخر من الحملات الرقمية. واليوم، تعتبر “أنغامي” الأولى في إطلاق التكنولوجيا المبدعة والخدمات الإعلانية التي تعتمد على الأبحاث إلى سوق الاستماع في المنطقة العربية. وهذه الأدوات الجديدة ستمكن من تقديم تجربة أكثر شخصية للمستمعين في حين تزود العملاء ببحوث مستقلّة حول تأثير حملاتهم الإعلانية.

الإعلانات الرقمية المسموعة تعتبر شخصية ومحلية وتتسم بقدرة متفردة لإيصال رسالة العلامة التجارية إلى جمهورها المستهدف أينما كانوا – في موقع العمل أو في المنزل أو أثناء التنقل. وقد ثبت أن إضافة الاستماع الرقمي إلى الوسائط الحالية له تأثير عظيم على نسبة الوعي بالعلامات التجارية وعلى الأداء الكلي لشراء الإعلانات الرقمية.

هدفنا هو تسهيل الأمر على العلامات التجارية وعلى المشترين في كل أنحاء العالم للاستفادة من هذه القناة الإعلانية الفعالة والبارعة من خلال توفير قدرات لقياس التفاصيل المتعلقة بالجمهور وكذلك توفير قدرات متكاملة لتقنيات الإعلان داخل منصات الشراء المستخدمة حاليا. ولأن الاستماع الرقمي لم يعد مجرد قناة ناشئة للإعلان، فإن الوقت ملائم الآن للاستفادة من انتشاره الواسع وتأثيره العريض.

المصدر: البيان الرسمي

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق