الهواتف الذكيه

كل ما نعرفة عن Google Pixel 2 و Pixel XL 2

كل ما نعرفة عن Google Pixel 2 و Pixel XL 2

تعقد شركة جوجل الاميركية يوم 4 اكتوبر الجاري مؤتمرا صحفيا في مدينة سان فرانسيسكو , حيث ينتظر ان تكشف الشركة وبشكل رسمي عن الجيل الثاني من هواتف جوجل بيكسل وذلك من خلال عزمها كشف الستار عن هاتفي Google Pixel 2 و Pixel XL 2 .

خلال الاسبوع الماضي قامت شركة جوجل بابرام صفقة اطلق عليها ” اتفاقية التعاون ” بين شركة Google و شركة HTC التايوانية حيث قامت شركة الفابلت بالاستحواذ على فريق التطوير الخاص بهواتف جوجل بيكسل مقابل مبلغ وقدرة 1.1 مليار دولار .

وكالعاده قبيل المؤتمر الصحفي نقدم لكم كل ما نعرفة عن هاتف جوجل بيكسل 2 و جوجل بيكسل 2 اكس ال النسخة الاكبر , وجميع هذه المعلومات هي من خلال مجموعة من التسريبات التي انتشرت خلال الاسابيع القليلة الماضية .

ما الجديد في هاتفي Google Pixel 2 و Google Pixel XL 2

من المنتظر ان تقدم شركة جوجل هاتفي جوجل بيكسل و جوجل بيكسل اكس ال 2 مع شاشات من نوع OLED , حيث ينتظر ان ياتي هاتف Google Pixel 2 مع شاشة بحجم 4.97 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , اما النسخة الاكبر Pixel XL 2 ستكون مزودة مع شاشة بحجم 5.99 انش بدقة وضوح 1440 × 2560 بيكسل .

وكما نعلم فان شركة الفابلت ” جوجل ” قامت بإبرام صفقة مع شركة ال جي الكورية لتقوم هذه الاخيره بتزويدها بشاشات OLED , حيث قدرت قيمة الصفقه بـ 880 مليون دولار .

وتشير اغلب التقارير بان واجهة هواتف جوجل بيكسل 2 الجديدة ستكون من الامام عباره عن شاشة كاملة تشغل الواجهة الامامية للهاتفين , وهو نفس الامر المتع في هواتف شاومي مي مكس , و جالاكسي اس 8 و هواتف ال جي الحديثة الراقيه بالاضافه الى شركة ىبل التي لحقت الركب في هذا النوع من التصاميم الجديدة .

الهاردوير Hardware

بحسب موقع GFXBench  فان هاتفي Google Pixel 2 و Google Pixel XL 2 سيعملان بمعالج من كوالكوم من نوع ” Qualcomm 835 ” بتردد 2.4GHz , مع ان هناك اشاعات ضعيفة وغير مؤكده ان كواكلوم ربما تقوم بتزويد جوجل بمعالج من نوع Snapdragon 836 سيكون ربما حصري لهواتف جوجل بيكسل 2 .

فضلا عن ذلك يعمل كلا الهاتفين بذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت , مع مساحة تخزين داخلية بحجم 64 و 128 جيجابايت , مع الاشاره بان كلا الهاتفين سيعملان بمعالج رسوميات من نوع Adreno 540 , ولا ننسى بان كلا الهاتفين مزودان بمنذ سماعات 3.5 ملم .

الكاميرا Camera

مع الاسف يبدوا ان جوجل هذه المره غير مهتمه كثيرا في مجال التصوير في هاتفها الذكي بحسب التسريبات فهي ستقدم كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل غير مزدوجة احادية , مع كاميرا امامية بدقة 7 ميجابيكسل , و ستدعم الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة الـ4K , لكن عن بقية المميزات لغايه الان هي غير معروفه لهذه الكاميرا ولربما تقوم جوجل بمفاجئة المستخدمين باضافه بعض المميزات اليت ربما تكون جديدة على المستخدمين .

السوفت وير Software

كما نعلم فان جوجل قامت مؤخرا باطلاق نظام التشغيل اندرويد اوريو المعروف سابقا بـ Android O , ستعتمد جوجل على اطلقا كلا الهاتفين بهذا النظام الجديد , مع العلم بان هناك تقرير تشير الى ان كلا الهاتفين يحملان شيفره برمجية على اصدار خاص من نظام اندرويد الاصدار الثالث باسم Android O Dev Preview 3 , كما ان كلا الهاتفين سيدعمان ميزة Always On .

البطارية Battery

هاتف Google Pixel 2 سيضم بطارية بسعة 2700 ميلي امبير / ساعة ، في حين سيضم الهاتف Google Pixel 2 XL بطارية بسعة 3250 ميلي امبير / ساعة مع الاشاره بان كلا الهاتفين ربما يدعمان تقنية الشحن السريع .

السعر وتاريخ الاصدار Price & release date

من المتنتظر ان تعلن جوجل عن الهوافت يوم 4 اكتوبر الجاري , وربما تتاح للحجز المسبق في وقت لاحق من نفس الشهر , مع الاشاره بان هواتف جوجل بيكسل الجديدة ستكلف المستخدمين زيادة في الاسعار عن النسخ السابقة حيث يتوقع ان تطلق الهواتف بسعر يبدا من 849 او 949 دولار لنسخة 46 جيجابايت وبسعر 1000 دولار او اكثر لنسخة 128 جيجابايت وهذه الاسعار الجديدة تضع هذه الهواتف جنباً الى جنب مع الاسعار المرتفعه لهاتفي Galaxy Note 8 و iPhone X .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق