أخبار تقنية

ويندوز 10 يضايق ويندوز 7، ويمكن أن يتجاوزه مع بداية العام القادم

ويندوز 10 يضايق ويندوز 7، ويمكن أن يتجاوزه مع بداية العام القادم
بداية شهر جديد وهذا يعني وقت الإطلاع على حصة الأسواق، وطبعًا نهتم بحصة الأسواق من أنظمة التشغيل المختلفة، اليوم ظهرت بيانات تفصيلية من مؤسسة البيانات Netmarketshare وادعى أن هناك زيادة 5% من حصة سوق لينكس في شهر واحدة فقط.

والأكثر إهتمامًا كان أرقام Statcounter، والتي تبلورت نتائجها بإرتفاع في نسبة إستخدام ويندوز 10 على سطح المكتب، وهذا الإستخدام أتى على حساب ويندوز 7 وباقي أنظمة ويندوز الأخرى,

وتفصيلًا للأرقام تظهر البيانات أن ويندوز 10 لديه الآن نحو 39.3% من حصة السوق وهو أقل بنسبة 5% من حصة سوق ويندوز 7 والمتمثلة في 43.99%، ومع الإتجاه الحالي يمكن أن يكون هناك تجاوز لويندوز 10 مع بداية العام القادم.

والصراع الأزلى منذ أبريل العام الحالي كان مع منصة أندرويد وويندوز حيث يتسابقان على تاج المنصة الأكثر إستخدامًا في العالم، أخيرًا ومن المثير للإهتمام هو عودة إستخدام ويندوز وماك على مدى الأشهر القليلة الماضية وهذا الإستخدام كان على حساب iOS وأندرويد.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق