الهواتف الذكيه

كاميرا جالاكسي نوت 8 تتساوي مع كاميرا آيفون 8 بلس بحسب موقع DxOMark

كلا الهاتفين حصلان على معدل تقييم 94 من 100

كاميرا جالاكسي نوت 8 تتساوي مع كاميرا آيفون 8 بلس بحسب موقع DxOMark

كشف موقع DxOMark المختص بالتصوير وتصنيف الكاميرات الاحترافيه للجوالات او الكاميرات الاحترافيه المحموله , عن اختبارات جديدة لكاميرا الهاتف الذكي جالاكسي نوت 8 , والتي بينت بان سامسونج اهتمت كثيرا في هذا الجانب وقامت بتطوير كاميرا Note 8 بشكل كبير جدا .

وبحسب التقييم الذي تم نشره على موقع DxOMark فان كاميرا جالاكسي نوت 8 اصبحت تتساوي مع كاميرا آيفون 8 بلس بمعدل تقييم 94 من 100 لكلا الهاتفين , وهذا ما يعني ان كل من iPhone 8 Plus و Galaxy Note 8 , يمتكلان افضل كاميرات احترافيه متوفرة بين الهواتف الذكية لغاية الان .

وللتذكير يحمل هاتف نوت 8 كاميرا خلفية مزدوجة ،بدقة 12 ميغابيكسل للمستشعر الاول مع فتحة عدسة f/1.7 وبحجم بيكسل قدره 1.4 ميكرون بينما يأتي المستشعر الثاني  بدقة 12 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 مع حجم بيكسل قدره 1.0 ميكرون والتي توّفر تكبيرًا بصريًا بمقدار الضعف x2 Optical Zoom، مع تعزيز كليهما بمثبتٍ بصريّ OIS وتقنية تتبع الطور PDAF، مع القدرة على تصوير الفيديو حتى دقة 4K وبكثافة إطارات 30 إطار/ثانية , مع الاشاره بان سامسونج قد اوضحت في وقت لاحق بان هاتفها الذكي يدعم التصوير بدقة الـ4k بكثافه اطارات 60 إطار / ثانيه .

كما اعلنت شركة سامسونج في مؤتمرها الذي كشفت فيه عن جالاكسي نوت 8 بان الهاتف مزود بتقنية تدعى  Live Focus , او ما يعرف بالتركز المباشر وهذه التقنية متعارف عليها بتقنية الـ Portrait وهي نفس التقنية المستخدمه في هواتف الايفون 7 و أعلى  ، وتستخدم هذه التقنية في اخذ لطقات احترافيه بحيث يتم توضيح الصوره الامامية للصورة بشكل بارز مع جعل الخلفية تبدوا و كانها بشكل ضبابي .

المصدر : DxOMark 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *